الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يقرر ضم إيكاردي نهائياً

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يقرر ضم إيكاردي نهائياً
سان جيرمان يقرر ضم إيكاردي نهائياً
A+ A-

اقترب ناديا #إنتر_ميلان الإيطالي و #باريس_سان_جيرمان الفرنسي، من الاتفاق على بدل مالي مخفّض تقدر قيمته الإجمالية بـ57 مليون أورو، لبقاء مهاجم الأول الأرجنتيني #ماورو_إيكاردي مع الفريق الثاني، الذي يدافع عن ألوانه على سبيل الإعارة، بحسب تقارير صحافية.

وانتقل إيكاردي (27 عاماً) إلى نادي العاصمة الفرنسية في أيلول 2019 على سبيل الإعارة، بعد أشهر من علاقة متوترة مع النادي اللومباردي، وتراجع دوره في التشكيلة في عهد المدرب الجديد أنطونيو كونتي.

لكن الأرجنتيني ثبّت حضوره في سان جيرمان، وسجل 21 هدفاً في 30 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الفرنسي، قبل تعليق منافسات كرة القدم منتصف آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، وتتويج الفريق بطلاً للدوري.

وأشارت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة إلى ان سان جيرمان، وفي ظل التبعات المالية لـ"كوفيد-19" على أندية كرة القدم، وتأثيرها على القيمة السوقية للاعبين، سعى الى خفض كلفة التعاقد الدائم مع إيكاردي، والتي كانت تقدر بـ70 مليون أورو.

وكشفت شبكة "سكاي إيطاليا"، ان الفريقين باتا على وشك إعلان اتفاق تعاقد ثابت لإيكاردي مع سان جيرمان، يدفع لقاءه الأخير مبلغ 50 مليون أورو كبدل انتقال، تضاف إليها 7 ملايين من الحوافز والمكافآت.

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى ان سان جيرمان سعى إلى حسم مسألة إيكاردي سريعاً، لا سيما وان المدة الزمنية لتفعيل خيار شراء عقده من إنتر تنتهي غداً الأحد.

من جهتها، أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، ان مباحثات الفريقين بشأن اللاعب "تتقدم بشكل جيد، وقد تحسم في الساعات المقبلة".

وأشارت إلى ان بدل الانتقال الاجمالي سيكون "ما دون 60 مليون أورو، بما يشمل الحوافز والمكافآت".

ورأت الصحيفة ان احتفاظ سان جيرمان بإيكاردي، وهي الخطوة التي كانت متوقعة إلى حد كبير، يعني عملياً نهاية مستقبل المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني مع الفريق.

وكافاني هو الهداف التاريخي لسان جيرمان (200 هدف في 301 مباراة في مختلف المسابقات، بحسب الموقع الالكتروني الرسمي للاعب).

وعلى رغم ان التقارير ترجح رغبته في البقاء مع النادي، الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2013، لكن تقدمه في السن (33 عاماً)، وتراجع دوره لمصلحة إيكاردي في الأشهر الماضية، يدفعان إلى الترجيح ان سان جيرمان لن يجدد عقده مع المهاجم الدولي، والذي ينتهي في 30 حزيران 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم