الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حسن حسني آخر الضحايا... 2020 عام أحزان نجوم الفن بالوطن العربي

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
حسن حسني آخر الضحايا... 2020 عام أحزان نجوم الفن بالوطن العربي
حسن حسني آخر الضحايا... 2020 عام أحزان نجوم الفن بالوطن العربي
A+ A-

حمل العام 2020 العديد من الذكريات السيئة للنجوم والمشاهير في الوطن العربي، كان آخرها وفاة الفنان المصري حسن حسني عن عمر ناهز الـ89 عاماً على إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله مستشفى دار الفؤاد، وظل على مدار الـ24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة.

وفاة حسن حسني لم تكن أول الأحزان للمشاهير ونجوم الفن، حيث بدأت الصدمات في 16 كانون الثاني برحيل الفنانة ماجدة الصباحي عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد مشوار طويل من الفن استمر منذ العام 1949 وكان عمرها 15 عامًا وقتها، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام أبرزها "أين عمري" و"المراهقات" و"جميلة" و"بنات اليوم".

وفى 17 كانون الثاني، توفيت الفنانة المصرية نادية رفيق عن عمر ناهز 85 عاماً، حيث اشتهرت بتقديم دور الأم في كثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية في فترة الثمانينيات والتسعينيات، وفي اليوم نفسه، توفي الفنان إبرهيم فرح عن عمر يناهز 68 عاما داخل غرفة العناية المركزة بعد صراع مع المرض.

وفي 4 شباط الماضي، فقد الفن المصري أحد أبرز النجوم بوفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر ناهز 83 عاماً بعد إصابتها بنزلة شعبية حادة أدت إلى نقلها إلى العناية المركزة، ومن أبرز أعمالها الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء.

الكاتب الكبير لينين الرملي رحل في 7 شباط عن عمر ناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض، بعدما قدم عديداً من الأعمال المسرحية المهمة أبرزها: "تخاريف"، "انتهى الدرس يا غبي"، "أهلا يا بكوات"، "وداعاً يا بكوات"، "عفريت لكل مواطن"، "الشيء"، "الكابوس"، "سعدون المجنون"، "بالعربي الفصيح"، "وجهة نظر"، "الهمجي"، "أنا وشيطاني"، "الحادثة"، "سكة السلامة"، "سك على بناتك"، "واعقل يا دكتور"، كما قدم عدداً من الأعمال السينمائية منها: "العميل 13"، "فرصة العمر"، "الإرهابي"، "بخيت وعديلة1 و2"، و"البداية", ومن أعماله التلفزيونية: "هند والدكتور نعمان"، "حكاية ميزو"، و"مبروك جالك ولد".

وفي 9 شباط، توفي الفنان السوداني عبدالعزيز المبارك أحد رواد الأغنية السودانية، بينما توفي المخرج السوري ريمون بطرس في 2 آذار الماضي.

وفي 27 آذار الماضي، توفي الفنان المصري القدير جورج سيدهم بعد صراع طويل مع المرض.

وفي 10 نيسان الماضي، توفي الفنان السوري من أصل فلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم في دمشق، إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر ناهز الثمانية والسبعين عاماً، بينما توفي الفنان المصري أحمد دياب بتاريخ 15 نيسان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم