الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

صدمة فنية... وفاة حسن حسني صانع النجوم وصاحب البصمات الذهبية

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
صدمة فنية... وفاة حسن حسني صانع النجوم وصاحب البصمات الذهبية
صدمة فنية... وفاة حسن حسني صانع النجوم وصاحب البصمات الذهبية
A+ A-

توفي الفنان الكبير حسن حسني عن عمر ناهز الـ89 عاماً على إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله مستشفى دار الفؤاد، وبقي على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة.

وكشف الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين تفاصيل الساعات الأخيرة لوفاة الفنان الكبير حسن حسني، موضحاً أن الراحل لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى دار الفؤاد الذي بقي فيه 24 ساعة اثر اصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

الفنان الراحل، هو أحد أبرز ممثلي مصر والوطن العربي، وسجّل خلال الثلاثين سنة الأخيرة نشاطاً غير عادي، حيث كان سبباً في شهرة نجوم حاليين ونجاحهم، حتى إنه أصبح مطلوباً في كل الأفلام للنجوم الجدد أو القدامي، وبات القاسم المشترك في معظم الأعمال، لتميّزه في تجسيد الأدوار، وبراعته وتلقائيته الشديدة، وكانت له بصمة في كل عمل يقدمه.

ولد حسن حسنى في حي القلعة العام 1931 لأب مقاول مبانٍ، تُوفيت والدته وهو في السادسة من عمره، وتلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الابتدائية حاصلاً على شهادة التوجيهية العام 1959.

مثّل في مسرح المدرسة وحصل على عديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكري فالمسرح القومي.

وقدم حسني نحو 490 عملاً ما بين مسرح وتليفزيون وسينما. فقد لمع في مسرحية "كلام فارغ"، وقدّم عدداً من البطولات المسرحية منها "حزمني يا"، "قشطة وعسل"، "جوز ولوز"، "أولاد ريا وسكينة"، "على الرصيف"، "سكر زيادة" و"المحبة الحمراء".

من المسلسلات التي اقترنت باسمه، "أبنائي الأعزاء شكرًا"، "السبنسة"، "جواري بلا قيود"، "ناس مودرن"، "بوابة الحلواني"، ا"لمال والبنون".

نال جائزة من مهرجان الأفلام الروائية عن فيلم دماء على الأسفلت، وهو من أكثر الممثلين نشاطاً وحضوراً في العقدين الأخيرين، حيث قدّم كل الأدوار من الكوميدي إلى الفلاح ورجل الأعمال.

كان حسني قد شارك فى العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، كمسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبدالرازق، الذي عُرض فى موسم دراما رمضان الماضي.

وقبلها شارك فى مسلسل "أبوجبل"، للنجم مصطفى شعبان، الذي عرض فى رمضان 2019، في حين كانت آخر أفلامه في العام عينه، "خيال مآتة" مع أحمد حلمي و"قهوة بورصة مصر" مع عدد من النجوم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم