الثلاثاء - 20 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

مارك زوكربيرغ يفصح عن موقفه من معركة ترامب مع تويتر

المصدر: "فوكس نيوز"
مارك زوكربيرغ يفصح عن موقفه من معركة ترامب مع تويتر
مارك زوكربيرغ يفصح عن موقفه من معركة ترامب مع تويتر
A+ A-

بعد عامين من الاعتراف تحت الضغط السياسي بأنه يجب على #فايسبوك فعل المزيد لمنع حملات التضليل على منصتها، أخبر مؤسس الموقع #مارك_زوكربيرغ شبكة فوكس نيوز أنه يجب الابتعاد عن تنظيم الكلام عبر الإنترنت.

ونأى الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك بشركته عن #تويتر في معركتها مع الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، وذلك في وقت يُعِد البيت الأبيض أمراً تنفيذياً ضد شركات التواصل الاجتماعي.

وقال زوكربيرغ في مقابلته مع الشبكة: "أعتقد أنه لدينا سياسة مختلفة عن تويتر بشأن هذا".مضيفاً: "لا أعتقد أن فايسبوك أو منصات الإنترنت بصورة عامة، يجب أن تكون حكمًا على الحقيقة. أعتقد أن هذا خطأ من الخطر الانزلاق فيه، وذلك من حيث تحديد ما هو صحيح وما هو غير صحيح".

وصعَّد ترامب هجماته على تويتر بعد أن وضعت الشركة علامة تحذيرية تدعو القراء إلى التحقق من صحة المعلومات الواردة في اثنتين من تغريداته، وذلك للمرة الأولى. ويتهم ترامب شركات التواصل الاجتماعي بالتحيز ضد المحافظين، دون تقديم دليل.

من جهة أخرى، تُعفي فايسبوك منشورات السياسيين وإعلاناتهم من برنامج التحقق من الحقائق الخاصة بها، وقد رفضت تقييد استهداف الإعلانات السياسية كما فعلت بعض المنصات الأخرى. وقد انتُقِدت فيسبوك بشدة من الديموقراطيين بسبب نهجها.

الكلمات الدالة