الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

الطائرة الباكستانيّة المنكوبة: العثور على مسجل قمرة القيادة تحت الأنقاض

المصدر: "رويترز"
الطائرة الباكستانيّة المنكوبة: العثور على مسجل قمرة القيادة تحت الأنقاض
الطائرة الباكستانيّة المنكوبة: العثور على مسجل قمرة القيادة تحت الأنقاض
A+ A-

قال متحدث باسم الخطوط الجوية الدولية #الباكستانية إن فرق البحث عثرت اليوم الخميس على مسجل صوت قمرة القيادة بين حطام الطائرة التي سقطت الأسبوع الماضي.

وتحطمت طائرة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية من طراز إيرباص إيه 320 يوم الجمعة الماضي في منطقة سكنية مزدحمة بمدينة كراتشي الساحلية، مما أودى بحياة 97 شخصا ممن كانوا على متنها. ونجا شخصان.

كانت الرحلة رقم 8303 متجهة من مدينة لاهور شرق #باكستان إلى كراتشي عندما تحطمت على بعد كيلومتر تقريبا من المدرج بينما كانت تقوم بمحاولة ثانية للهبوط.

وقال المتحدث عبد الله خان في بيان: "استؤنفت عمليات البحث صباح اليوم وتم العثور على مسجل الصوت مدفونا تحت الأنقاض... العثور على مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة سيساعد كثيرا في التحقيق".

وتم العثور في وقت سابق على مسجل بيانات الرحلة.

ويجمع المسؤولون الباكستانيون ومحققون من إيرباص الأدلة من موقع التحطم محاولين تحديد سبب أسوأ كارثة جوية تشهدها باكستان منذ سنوات.

وتطبيقا لقواعد الملاحة الدولية، انضم محققون فرنسيون من مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (بي.إي.إيه) للتحقيق الذي تقوده باكستان لأن الطائرة التي صنعت قبل 15 عاما صُممت في فرنسا.

وقال المكتب في بيان إن فحص المسجلين سيجري في مختبره الواقع على مشارف باريس.

ونشر المكتب صورة على تويتر لأحد المسجلين يبدو فيها سليما داخل غلافه المضاد للتحطم وقاعدته المعدنية.

ومن المتوقع أن تركز التحقيقات على محركي الطائرة، وهما من طراز سي.إف.إم56، بعدما أبلغ الطيار عن توقفهما عقب المحاولة الأولى الفاشلة للهبوط.

والمحركان من إنتاج "سي.إف.إم إنترناشونال"، المملوكة لكل من سافران الفرنسية وجنرال إلكتريك وهما من أكثر المحركات المستخدمة، والتي تحظى بالثقة في قطاع الطيران.

الكلمات الدالة