الأحد - 25 تشرين الأول 2020
بيروت 32 °

إعلان

عمل فنّي جديد ينتظر المنسي بعد "الاختيار"

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عمل فنّي جديد ينتظر المنسي بعد "الاختيار"
عمل فنّي جديد ينتظر المنسي بعد "الاختيار"
A+ A-

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليّين في مصر عن إنشاء تمثال لشهيد القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد المنسي تخليداً لذكراه وتكريماً للشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم في محاربة الجماعات الإرهابية في سيناء.

وأعلنت الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليّين في مصر أن فكرة إنشاء تمثال للشهيد المنسي جاءت بمبادرة من نحاتي مصر أعضاء النقابة تخليداً لذكرى شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على الأمان والاستقرار، مشيرة إلى أن هذا العمل أقل ما يُقدم للشهداء.

وأكّدت القباني أن تمثال المنسي سيتم تنصيبه في أحد الميادين بمشاركة عدد من النحاتين والمعماريّين والمصممين وهو عمل فني متكامل، سوف تشرف على تنفيذه لجنة متخصصة من كبار الفنانين لاختيار مكان وأبعاد التمثال.

ويأتي هذا العمل الفني تكريماً للشهيد المنسي بعد مسلسل "الاختيار" الذي حقق نجاحاً باهراً في شهر رمضان الماضي ودار حول ملحمة البرث في مدينة رفح بشمال سيناء والتي استشهد فيها المنسي وعدد من أبطال الكتيبة 103 من قوات الصاعقة بالجيش المصري ممن ضحّوا بحياتهم، وقصة خيانة الإرهابي هشام عشماوي الذي تم القبض عليه وإعدامه.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، إسلام حافظ، سارة عادل، محمود حافظ، مها نصار، ضياء عبدالخالق، وشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

الكلمات الدالة