مانشستر سيتي يرتقي الى المركز الثاني قاهراً يونايتد مجدداً

حقق مانشستر سيتي بطاقة كاملة امام جاره اللدود مانشستر يونايتد حامل اللقب عندما اسقطه في عقر داره 3-صفر أمس، في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.


وهذا الفوز الثاني على التوالي لسيتي على يونايتد بعد ان اكتسحه ذهابا 4-1، فرفع رصيده الى 66 نقطة من 29 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر والذي لعب مباراتين اكثر، فيما بقي يونايتد في المركز السابع بفارق 18 نقطة عن المتصدر.
وكان اللقاء مقررا في 2 اذار الجاري، لكنه تأجل بسبب خوض مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة التي توج بلقبها على حساب سندرلاند.
وكان مانشستر يونايتد يريد متابعة صحوته الاخيرة والثأر لخسارته الفادحة امام جاره ذهابا لكنه تعرض لخسارة عاشرة هذا الموسم، فيما نجح لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بمواصلة زحفهم نحو استرداد اللقب من يونايتد.
وكان مانشستر استعاد عافيته الاسبوع الماضي بعد ان قلب تخلفه صفر-2 ذهابا امام اولمبياكوس الى فوز لافت 3-صفر ايابا وبلغ ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا حيث يواجه ريال مدريد الاسباني، قبل ان يحقق فوزا مقنعا خارج ملعبه على وست هام بهدفين لمهاجمه واين روني احدهما من الاجمل هذا الموسم.
وغاب عن يونايتد هدافه الهولندي روبن فان بيرسي لاصابته، وعن سيتي مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو.
على ملعب "اولد ترافورد" وامام 75203 متفرجين، حقق سيتي انطلاقة لم يكن ليحلم بها عندما ارتدت كرة الفرنسي سمير نصري من القائم من مسافة قريبة، فتابعها البوسني ادين دجيكو في شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا بعد 42 ثانية على صافرة البداية.
وسجل دجيكو هدفه الثاني بكرة طائرة جميلة اثر ركنية من نصري (55)، ثم دق العاجي يحيى توريه المسمار الاخير في جسد الفريق الاحمر عندما استلم كرة على باب المنطقة فاخترقها واطلق ارضية قوية عجز دي خيا عن صدها مسجلا هدفه الثامن في 2014 (90).
وتعرض ارسنال الرابع والذي تصدر الترتيب لفترة طويلة لهفوة جديدة عندما سقط على ارضه بفخ التعادل امام سوانسي الخامس عشر 2-2.
وتراجع المدفعجية بشكل رهيب في الاونة الاخيرة، ففازوا مرتين فقط في اخر ثماني مباريات.
على ملعب "الامارات" وامام 60 الف متفرج، كان ارسنال يأمل نسيان خسارته التاريخية امام جاره تشلسي بسداسية نظيفة، لكن العاجي العاجي ويلفريد بوني فاجأه برأسية مميزة سكنت مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني (11).
وانتظر لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى اخر ربع ساعة كي يردوا عبر الالماني لوكاس بودولسكي الذي سدد كرة بيسراه بعد عرضية من كيران غيبس الذي شارك في اللقاء بعد نيله الضوء الاخضر من الاتحاد اثر طرده من طريق الخطأ في مباراة تشلسي (73).
وبعدها بدقيقة، قلب ارسنال المباراة بتمريرة على المسطرة من بودولسكي الى الفرنسي اوليفييه جيرو الذي هز الشباك (74).
لكن اغرب لقطة المباراة حدثت في اللحظات القاتلة اثر معمعة امام مرمى ارسنال، فارتدت من قدم لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني من طريق الخطأ في مرمى فريقه الخالي مانحة هدف التعادل لسوانسي (90).
واعترض لاعبو سوانسي كثيرا على الحكم الذي اطلق صافرته النهائية اثناء هجمة مرتدة كادت تمنحهم هدف الفوز.
واصبح ايفرتون على بعد 6 نقاط من ارسنال ومباراة اقل بعد فوزه على ارض نيوكاسل الثامن 3-صفر فارتقى الى المركز الخامس.
وسجل لايفرتون روس باركلي بكرة صاروخية (22)، والبلجيكي روميلو لوكاكو من مسافة قريبة (53)، وليون اوسمان بعد تمريرة من لوكاكاو (87).
ويلعب اليوم ليفربول مع سندرلاند ووست هام يونايتد مع هال سيتي في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 29.


- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 69 نقطة من 31 مباراة
2- مانشستر سيتي 66 من 29
3- ليفربول 65 من 30
4- ارسنال 63 من 31
5- ايفرتون 57 من 30.