إسبانيا تعفي السيّاح الأجانب من الحجر الصحي اعتباراً من أوّل تموز

اعلنت #الحكومة_الاسبانية، الاثنين، أن الحجر الصحي الذي فرض على السياح الاجانب في #اسبانيا سيتم رفعه في الأول من تموز، وذلك بعد يومين من إعلانها أنها ستعيد فتح حدودها امام السياحة الدولية في تموز.

وقالت حكومة الاشتراكي بيدرو سانشيز بعد اجتماع تناول موضوع السياحة "سترفع الحكومة الحجر الصحي عن السياح الاجانب في الأول من تموز".

واعلن سانشيز السبت أن بلاده ستعيد فتح حدودها أمام السياح الاجانب "اعتبارا من تموز" من دون الاشارة الى تاريخ محدد.

وبهدف تجنب استيراد اصابات جديدة بفيروس #كورونا المستجد خلال الرفع التدريجي لتدابير الاغلاق، فرضت الحكومة الاسبانية منذ 15 ايار حجرا صحيا لاربعة عشر يوما على جميع الاسبان والأجانب الذين يدخلون البلاد.

كذلك، حصرت عملية دخول أراضيها بالمواطنين الاسبان أو من يقيمون في اسبانيا أو بحالات محددة.

وكتبت وزيرة الخارجية الاسبانية ارانشا غونزاليس على تويتر "اجتزنا الأسوأ. سنفتح في تموز في شكل تدريجي حدودنا أمام السياح الدوليين وسنرفع اجراءات الحجر الصحي مع تأمين أعلى معايير الصحة والامن".

واضافت مخاطبة السياح: "إسبانيا تنتظركم".

وفيات واصابات

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية 50 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا اليوم الاثنين، وهو اليوم التاسع على التوالي الذي تسجل فيه عدد وفيات أقل من 100.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 26834 حالة في البلد المتضرر بشدة من الفيروس، بينما تم تشخيص 132 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 235400.

وأشارت إلى أنها تواصل التحقق من بعض الحالات، مما قد يؤدي إلى تناقضات مع أرقام أعلنتها في الأيام السابقة.