الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نكسة لسباق بريطانيا في "فورمولا 1"

المصدر: "أ ف ب"
نكسة لسباق بريطانيا في "فورمولا 1"
نكسة لسباق بريطانيا في "فورمولا 1"
A+ A-

تلقت آمال منظمي بطولة العالم لفورمولا 1 باستضافة سباقين على حلبة سيلفرستون في جائزة #بريطانيا الكبرى نكسة، حيث لم تُمنح الرياضات الاحترافية استثناء من الحكومة لوضع كل من يدخل البلاد في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وستدخل التدابير حيز التنفيذ بدءاً من الثامن من حزيران المقبل من أجل المساهمة في الحد من تفشي فيروس كورونا، ولكن ستتم مراجعتها كل ثلاثة أسابيع ما يعني أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق مع حلول موعد السباقين في سيلفرستون في تموز المقبل.

وشدد منظمو بطولة العالم في وقت سابق من الأسبوع على الحاجة للإعفاء من الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مسلطين الضوء على تأثيره على "عشرات آلاف الوظائف المرتبطة بالفورمولا 1 وإدارة سلسلة التجهيزات".

الا ان مدير حلبة سيلفرستون ستيوارت برينغل متفائل من إمكان التوصل إلى اتفاق يسمح بإقامة السباقين.

وقال في حديث مع شبكة "سكاي سبورتس": "أنا واضح جداً، الحكومة تفهم أهمية هذا القطاع". وتابع: "لذا ما زلت متفائلا بإمكانية إيجاد حل معقول وعملي، يضع العبء على الرياضة بشكل صحيح لإيجاد الحل المناسب".

وتتخذ 7 من الفرق العشرة في بطولة العام مقرا لها في إنكلترا.

وأضاف برينغل: "الأمر لا يقتصر فقط على 90 دقيقة من سباق رياضي مثير. الامر يتعلّق بإعادة القطاع الى العمل. يعني ذلك عودة مصدر رزق أكثر من 40 ألف شخص الى الحياة".

وأكد برينغل أن "الفورمولا 1 هي بالتأكيد الرياضة الاولى في رياضة المحركات، إنها الجزء الذي نراه وهو الجزء الأكثر وضوحا".

ويأمل منظمو بطولة العالم أن يطلقوا الموسم الذي ألغيت أو أرجئت 10 من سباقاته حتى الآن، في جائرة النمسا الكبرى في الخامس من تموز خلف أبواب موصدة، يليه سباق آخر على حلبة "ريد بول" الأسبوع التالي.

وتتطلع البطولة لإقامة سباقين على حلبة سيلفرستون خلال الأسبوعين التاليين.

وقال متحدث بالسم الفورمولا 1 لوكالة "فرانس برس": "نعمل عن كثب مع الحكومة لدراسة الآثار المترتبة على سياسة الفورمولا 1 وسيلفرستون، ولا تزال المناقشات قائمة في الوقت الحالي بهدف ايجاد حل في حين تبقى السلامة أولويتنا".

وقد يكون لقيود الحجر الصحي تأثيرا كبيرا على مشاركة الأندية البريطانية في المسابقات الأوروبية لكرة القدم، إذا لا تزال أندية مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد، ولفرهامبتو ورينجرز تشارك في دوي الابطال والدوري الاوروبي "أوروبا ليغ".

ويأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنهاء البطولتين في آب المقبل ما إن تنتهي الدوريات المحلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم