الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تكوينها صخري ومياهها صافية... جزيرة تايلاندية على شكل دجاجة تخطف الأنظار

المصدر: "ديلي ميل"
ترجمة محمود أبو زهرة
تكوينها صخري ومياهها صافية... جزيرة تايلاندية على شكل دجاجة تخطف الأنظار
تكوينها صخري ومياهها صافية... جزيرة تايلاندية على شكل دجاجة تخطف الأنظار
A+ A-

جزيرة تايلاندية غريبة، نالت شهرة واسعة في استقبال السائحين والمصطافين، بسبب تكوينها الصخري المذهل الذي يظهر على شكل دجاجة.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الجزيرة بالطبع تحمل اسم جزيرة الدجاج نسبة إلى تكوينها الصخري، ومعروفة أيضاً باسم كوه كاي، حيث تقع في مجموعة جزر بودا في مقاطعة كرابي التايلاندية، مع تكوين صخور من الحجر الجيري لتبدو على شكل دجاجة.

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تجذب السائحين لزيارة الجزيرة، وإنما تتمتع بشاطئها الهادئ والشعاب المرجانية التي تحيط بها وتجعلها مشهورة لممارسة رياضة الغطس.

جزيرة الدجاج غير مأهولة، وتبقى إلى حد كبير غير متطورة، إلا أن هناك كوخاً صغيراً للوجبات الخفيفة.

يمكن الوصول إلى جزيرة الدجاج عن طريق القوارب المغادرة من كرابي، حيث يمكن للزوار أن يقطعوا الجزيرة على متن قوارب سياحية تغادر من كرابي كل 30 دقيقة.

يتم تحذير المسافرين من أن زيارة الجزيرة في غير موسمها يمكن أن تكون خطيرة بسبب ارتفاع المد والجزر والبحار القاسية هناك، كما أنه عند المد المنخفض يظهر شريط رملي، مما يسمح للزوار بالسير عبر الجزر القريبة كوه مور وتوب.

وقال أحد المراجعين في موقع Tripadvisor الشهير المتخصص في السفر، الجزيرة حقاً تبدو مثل الدجاجة، والبعض شبّهها بالديك الرومي أكثر.

فيما كتب Dxbjamn أن الجزيرة رائعة ويمكنك مشاهدة الأسماك الجميلة عندما تغطس في المياه الزرقاء الصافية الجميلة.

ومع ذلك، أضاف توب كينغ أوف كينغز: "على رغم أنني أستطيع أن أرى لماذا يطلق عليها جزيرة الدجاج، إلا أنها تبدو وكأنها ديك رومي". 

جزيرة الدجاج مغلقة موقتاً خلال الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس #كورونا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم