الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مايكل جوردان يتعرض لهجوم قاسٍ: لنحل الأمر مثل الرجال

المصدر: "أ ف ب"
مايكل جوردان يتعرض لهجوم قاسٍ: لنحل الأمر مثل الرجال
مايكل جوردان يتعرض لهجوم قاسٍ: لنحل الأمر مثل الرجال
A+ A-

انتقد لاعب #شيكاغو_بولز السابق #هوراس_غرانت بقسوة أسطورة النادي #مايكل_جوردان، لتقديمه حقيقة مشوهة في وثائقي "الرقصة الأخيرة"، الذي فصّل موسمه الأخير مع بولز، ضمن مشواره الرائع في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي مقابلة مع إذاعة "اي اس بي ان"، قال غرانت، المتوّج بلقب الدوري ثلاث مرات مع جوردان، إن الوثائقي الشهير تم توليفه ليكون مناسباً لمايكل.

قال غرانت عن الوثائقي المؤلف من 10 أجزاء وانتهى عرضه يوم الأحد: "أقول انه كان مسلياً. ولكننا نعرف، كزملاء هناك، ان 90% منه كان هُرَاءً على صعيد الحقيقة".

وتابع: "لم يكن حقيقياً، لأن الكثير مما قاله (جوردان) عن بعض زملائه جاءت عليه ردود. لكنها أزيلت في عملية التوليف من الوثائقي، إذا اردتم تسميته وثائقيا".

وكانت أقوى انتقادات غرانت لمزاعم جوردان بانه كان مسرّب ما حصل في الكواليس ونُشر في كتاب "قواعد جوردان"، الذي يلقي الضوء على أروقة بولز في موسم 1990-1991.

وقال غرانت: "كذب، كذب، كذب. إذا كان لأم جاي (مايكل جوردان) ضغينة تجاهي، فلنحل هذا الأمر مثل الرجال. فلنتحدث عنه. أو يمكننا تسوية الأمور بطريقة أخرى".

وأضاف: "مع ذلك يقول انني كنت المصدر وراء ذلك".

ورغم إقرار غرانت بصداقته الكبيرة مع مؤلف الكتاب سام سميث، أصر انه احترم دوماً "قدسية غرفة الملابس"، وقال: "لم أكن لادخل الأمور الشخصية ابداً هناك".

وانتقد غرانت سلوك جوردان، المتوج بلقب الدوري 6 مرات مع بولز في التسعينيات، مع اللاعبين الشبان في الفريق متهما اياه بتعنيفهم جسدياً ولفظياً.

ويلقي جزء من الوثائقي، الذي ساهمت شركة انتاج يملكها جوردان بصدوره، الضوء على مشاجرة بين اللاعب الخارق وزميله ستيف كير، مدرب غولدن ستايت واريورز، خلال التمارين.

وقال غرانت انه رفض الخضوع والخوف من جوردان: "شعر بإمكان السيطرة علي، لكنه اخطأ كثيراً".

وتابع: "لأنه في كل مرة واجهني قمت بالرد. لكن مع ويل بيرديو، ستيف كير والشاب سكوت بوريل، كانت الأمور موجعة. أن تشاهد قائدا ينقض على الشبان بهذه الطريقة".

وأضاف: "أفهم انه في التمارين يجب ان تدفع وتضرب هنا وهناك، لكن ان تلكم مباشرة وأمور مماثلة. لم يكن ذلك مطلوبا".

وكان من المقرر ان تعرض سلسلة "ذا لاست دانس" المؤلفة من 10 حلقات، في حزيران المقبل، لكن توقف منافسات اللعبة والرياضة عموما في الولايات المتحدة والعالم، وتدابير الاغلاق التي أبقت الملايين في منازلهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، دفعت الى تقديم الموعد.

وأخذ الوثائقي عنوانه من مذكرة تم إعدادها قبل موسم 1997-1998 من قبل مدرب بولز فيل جاكسون، إدراكا منه بأنه سيكون موسمه الأخير مع الفريق بغض النظر عن تمكنه من قيادته الى اللقب الثالث تواليا من عدمه.

في النهاية، نجح الأسطورة جاكسون مع نجمه جوردان في قيادة بولز الى اللقب الثالث تواليا والسادس في 8 مواسم.

وكشف الوثائقي النقاب عن تفاصيل حياة أشخاص أساطير بالنسبة للكثيرين، يتبعهم خطوة بخطوة بدون مكياج، كما يلقي الضوء على معاناة جوردان وجاكسون في ذلك الموسم من ضغط جراء مساعي المدير العام جيري كراوس للتخلص من المدرب الأسطوري ومحاولة تجديد الفريق نظرا لتقدم أعمار أعضائه.

وكان كراوس قد رضخ لرغبة جوردان ومالك النادي رينسدورف بعدم التخلي عن جاكسون، لكنه أعلم الأخير بأن 1997-1998 سيكون موسمه الأخير حتى وإن فاز الفريق بجميع مبارياته في الموسم المنتظم وأحرز اللقب الثالث توالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم