الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لا معانقة ولا مصافحة... شروط عودة الدوري الصيني

المصدر: "أ ف ب"
لا معانقة ولا مصافحة... شروط عودة الدوري الصيني
لا معانقة ولا مصافحة... شروط عودة الدوري الصيني
A+ A-

سيفرض #الدوري_الصيني لكرة القدم حظراً على عناق اللاعبين المحتفلين بتسجيل الأهداف وحضور الجماهير، بعد إطلاق منافساته المعلقة، إثر تفشي جائحة فيروس #كورونا، بحسب ما أشارت تقارير صحافية.

ويطمح الدوري الصيني إلى اطلاق موسمه مع نهاية حزيران أو مطلع تموز، فيما رسم مسؤولو كرة القدم المحليون خطة مفصّلة للحفاظ على صحة اللاعبين.

وأبدى الاتحاد الصيني لكرة القدم اهتماماً بطريقة عودة الدوري في كل من كوريا الجنوبية وألمانيا، حيث استؤنفت البطولة، رغم المخاوف الكبيرة من إعادة تفشي الفيروس.

وستقام مباريات الدوري دون جماهير قبل السماح بدخولها تدريجاً، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

يتعيّن بعدها على المتفرجين الابتعاد لمسافة متر واحد على الأقل، بحسب يومية "بيجينغ يوث دايلي"، فيما يبتعد البدلاء أيضاً عن بعضهم البعض مع وجوب ارتدائهم كمامات.

وأشار التقرير: "فضلاً عن ذلك، ستلغي الرابطة التمائم (الأطفال)، المصافحة بين الفريقين، الصور الجماعية وباقي الأنشطة".

وتابع ان منطقة المصورين ستكون مختصرة بمنطقة وراء المرمى والخط الجانبي: "بعد تسجيل الأهداف لا يسمح للاعبين التجمّع والمعانقة، وسيتم استبدال كل الاحتفالات بالتصفيق".

وتحتاج خطط المنظمين إلى موافقة حكومية لانطلاق موسم كرة القدم.

وكان الدوري من المقرر ان ينطلق في 22 شباط، لكنه أصبح أول ضحايا الفيروس الرياضية بعد تأجيله إلى أجل غير مسمى في كانون الثاني،  لكن كرة القدم الصينية تتجه لإطلاق بطولاتها بعد إعلان السلطات كبح العدوى المحلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم