الجمعة - 30 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

خبر سار من فايسبوك وإنستغرام: الآن يمكنكم فتح متاجر على الإنترنت ومن دون رسوم

المصدر: "بي بي سي"
خبر سار من فايسبوك وإنستغرام: الآن يمكنكم فتح متاجر على الإنترنت ومن دون رسوم
خبر سار من فايسبوك وإنستغرام: الآن يمكنكم فتح متاجر على الإنترنت ومن دون رسوم
A+ A-

مواكبة منها للمساعدة والتشجيع على التسوق الإلكتروني، أصبح بإمكان حوالي مليون شركة في المملكة المتحدة وحول العالم إنشاء متجر  واحد عبر الإنترنت لبيع منتجاتهم من دون رسوم على #فيسبوك و#إنستغرام.

وبحسب ما نقلته وكالة " بي بي سي" فقد تم تطبيق المرحلة الأولى من طرح متاجر فيسبوك وتمديدها بسبب انتشار وباء كورونا حول العالم، وستبدأ المتاجر بالظهور على صفحات الأعمال وصفحات انستغرام ومن خلال الإعلانات المستهدفة.

وتقدم فيسبوك بالفعل خدمة دون رسوم مقابل الإعلانات الشخصية.

وقالت ليلى أمجادي من فيسبوك: "إن السوق أكبر من المعتاد لمجرد أننا نريد التأكد من أننا نعمل بسرعة لتقديم هذه الأدوات للعديد من الشركات أينما كانت، وإن كانت كبيرة أو صغيرة، لمساعدتها على استمرار عملها خلال هذه الفترة".

من جهته، قال جورج لي مدير إنتاج في فايسبوك، إنّ الفكرة كانت طور الإعداد منذ نصف عام على الأقل، وأضاف: "من الواضح أنه وبسبب الوضع الحالي، قمنا بتسريع الكثير من جهودنا".

وأشار قائلاً: "نحن في وضع فريد لنكون قادرين على المساهمة في بقاء مجموعة من هذه الشركات واستمرارها في العمل".

وستظهر ميزة التسوق أيضاً في نهاية المطاف على #واتساب وتطبيقات المراسلة الأخرى التابعة للشركة وستتكامل أيضاً مع البث المباشر.

وقالت أمجادي إنه بالنسبة إلى مستخدمي فايسبوك العاديين "ستكون هذه تجربة سلسة حقاً". وأضافت: "يمكنك التعمق أكثر في التجربة الآن من دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.".

وبمجرد أن يقرر المشتري رغبته في دفع المال، سيتم توجيهه في العادة إلى موقع الشركة على الإنترنت لإتمام المعاملة، وفي حال حصول مشاكل أو أراد المشتري طرح الأسئلة، فيمكنه القيام بذلك من خلال رسائل فيسبوك مسنجر أو واتساب أو انستغرام دايركت، وبعضها تستخدم الآن من قبل بعض الشركات لهذا الغرض.

ويُعد الطرح جزءاً من مجموعة أوسع من التغييرات المخطط لها للتسوق عبر منتجات فايسبوك، بما في ذلك:

-برنامج مكافأة العملاء الذي سيقدم أشياء مثل نقاط يمكن جمعها على فايسبوك.

-زر خاص بالشراء، حيث سيتم عرض المنتجات والعلامات التجارية على شريط التنقل الرئيسي في انستغرام.

الكلمات الدالة