الفنانة التشكيلية السعودية زهرة النحراوي... حوِّلوا ما لا تحتاجونه قطعاً فنية

القصة عندما تجد الفنانة التشكيلية السعودية زهرة النحراوي علبة شيكولا فارغة أو غلاية ماء تالفة لا ترى فيها مجرد قمامة بل ترى مشروع قطعة فنية.

وتقول زهرة التي ولدت ونشأت في العاصمة السعودية الرياض،‭‭‭ ‬‬‬إنها مغرمة بالفن ومعنية بحماية البيئة. وأضافت: "طبعاً في فترة كورونا احنا دورنا كفنانين، كمسؤولية مجتمعية، انو احنا يعني نبث الأمل في المتابعين.. نبث الأمل في الناس اللي جالسين في البيت.. اللي ما هم متعودين انو يجلسوا في البيت".

لذلك قررت استغلال وقتها خلال فترة إجراءات العزل العام وحظر التجول بسبب تفشي فيروس كورونا في مشاركة أفكارها بشأن إعادة التدوير والفن مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمرت السعودية بإغلاق المدارس والمطاعم والمساجد وغيرها من الأماكن العامة في محاولة للحد من انتشار الفيروس مما ترك العديد من السكان دون وسائل تذكر للترفيه.

وشجعت زهرة (31 عاما) متابعيها على منصة "سناب شات" على تمضية الوقت في إنتاج مشروعات فنية باستخدام مواد يمكن أن يجدوها في منازلهم.

وقالت، وهي أم لثلاثة أطفال: "الحاجات لما نعملها ريسايكلينغ (اعادة تدوير) حنا بنفيد حتى الطبيعة بدل ما نرميها. يعني أنا من الناس اللي ما احب أخذ الشئ وارميه، لما ارميه احس بالذنب انو حياخذ وقت لما مايتحلل ولما يعملوا له ريسايكلنغ... ليه ما انا أسوي له ريسايكلنج بنفسي".

وتابعت: "احنا بنعمل ريسايكلنج للحاجات الموجودة في البيت: عندك شنطة قديمة بدل ما ترميها اذا كانت كويسه واطارها كويس وكل حاجة فيها كويسه انتي بس غيري فيها حطي شريطة شعر... حطي حلق هنا مثلاً انا حا طه حلق وراسمه عليها".

ومنذ بداية الجائحة قالت زهرة إن أعداد متابعيها زادت بنسبة 30 بالمئة.

كما تتلقى صورا يومية من المتابعين يعرضون فيها أعمالهم وهو ما تقول إنه يسعدها ويعطيها الأمل.