موعد مبدئي لاستئناف الدوري العراقي

حددت الهيئة الموقتة لإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم الثالث من تموز المقبل موعداً مبدئياً لاستئناف الدوري المحلي، الذي توقف في آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

ونقل بيان إعلامي عن رئيس الهيئة الموقتة اياد بنيان قوله ان "قرار تحديد الموعد الافتراضي لاستئناف مسابقة الدوري جاء استناداَ الى مخاطبة الاتحاد الآسيوي بضرورة تحديد موعد عودة المسابقات، كما أن هذه الخطوة تصب لمصلحة الكرة العراقية التي تنتظرها استحقاقات مقبلة مهمة".

وأضاف بنيان: "هناك تواصل مستمر مع خلية الأزمة الحكومية للحفاظ على سلامة اللاعبين، والملاكات الفنية والإدارية والتحكيمية التي نعدها في المقام الأول. وتتابع الهيئة الموقتة مع الجهات المختصة بالدولة آخر التطورات الصحية الخاصة بوباء كورونا لحماية وسلامة كل أفراد المجتمع".

وأوضح: "سنقوم في وقت لاحق بتحديد ضوابط وشروط ملائمة لعودة النشاط الكروي تتعلق بمعايير السلامة ومراعاة التعليمات الصحية".

وكانت الهيئة الموقتة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بادارة مهام الاتحاد العراقي لستة أشهر واجراء انتخابات جديدة بعد انتهاء هذه المدة، علقت سابقا منافسات الدوري حتى 22 أيار الجاري انسجاما مع توصيات خلية الازمة الحكومية.

وتعثرت مسابقة الدوري اكثر من مرة هذا الموسم، إذ توقفت اضطرارياً في تشرين الأول الماضي نتيجة التظاهرات التي كانت تجتاح المدن العراقية، واستأنفت نشاطها في شباط قبل ان تتوقف مجدداً في آذار الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19".