الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ماكرون يدعو أوروبا إلى إعطاء التنسيق في القطاع الصحي "الأولويّة"

المصدر: "أ ف ب"
ماكرون يدعو أوروبا إلى إعطاء التنسيق في القطاع الصحي "الأولويّة"
ماكرون يدعو أوروبا إلى إعطاء التنسيق في القطاع الصحي "الأولويّة"
A+ A-

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون، في مؤتمر صحافي الاثنين مع المستشارة الألمانية أنغيلا #ميركل، #أوروبا إلى إعطاء التنسيق في القطاع الصحي "الأولوية"، في ضوء أزمة فيروس #كورونا المستجد.

وصرح ماكرون للصحافيين: "نريد أن نزود أوروبا مهارات ملموسة جدا على الصعيد الصحي، عبر مخزونات مشتركة من الكمامات والفحوص وقدرات شراء مشتركة ومنسقة للعلاجات واللقاحات، وخطط مشتركة للوقاية من الأوبئة ووسائل مشتركة لإحصاء الحالات"، مشددا على أن كل ذلك "لم يكن موجودا البتة ويجب أن يصبح أولويتنا".

ورأى أن "علينا ان نأخذ كل العبر من هذا الوباء"، علما ان الحكومات الاوروبية ومنها الفرنسية تعرضت لانتقادات شديدة لافتقارها الى عدد كاف من الكمامات والفحوص.

وتابع ان "اوروبا واجهت صعوبات في بداية هذه الازمة. اولا لان الاختصاص الصحي ليس اختصاصا جماعيا. وعلينا اذن الا نطلب من المفوضية ما لا يندرج ضمن اختصاصها"، لافتا ايضا الى "الافكار القومية" لدى بعض الدول.

لكنه اشاد ايضا بـ"الخطوات اللافتة" و"التضامن الملموس جدا" لبعض الدول التي "عكست وجها انسانيا" لاوروبا، مذكرا بان نحو مئتي مريض فرنسي تولت امرهم مستشفيات في دول مجاورة مثل المانيا وسويسرا ولوكسمبورغ.


© 1994-2020 Agence France-Presse

Copy the content Related documentsText size AAA AFP

MY SEARCHES+

MY WIRES

+ Add new cartManage this cart


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم