الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لاعب برشلونة السابق: عانيت مع كورونا لمدة 60 يوماً

المصدر: "أ ف ب"
لاعب برشلونة السابق: عانيت مع كورونا لمدة 60 يوماً
لاعب برشلونة السابق: عانيت مع كورونا لمدة 60 يوماً
A+ A-

أكد لاعب فريق #فيورنتينا الأوروغواياني مارتن كاسيريس أنه تعافى بشكل كلي، بعد إصابته بفيروس #كورونا لفترة شهرين.

وقال اللاعب (33 عاماً) خلال دردشة مباشرة مع متابعيه في "إنستغرام": "دون أن أعرف، كان الفيروس موجوداً في جسدي لمدة 60 يوماً. بالأمس تم فحصي وجاءت النتيجة سلبية، أنا بخير وأشعر أنني جديد".

وأضاف مدافع جوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق: "ظهرت علي بعض الأعراض بين 8 و15 آذار، كنت أتدرب في المنزل وشعرت بضيق في التنفس. قالوا لي أن أحجر نفسي وسوف تختفي الأعراض في غضون 20 يوماً، لكن لم يكن الأمر كذلك، من الواضح أن الفيروس وقع في حبي".

وتم تعليق منافسات كرة القدم في إيطاليا في التاسع من آذار الماضي، بسبب "كوفيد-19" الذي أسفر عن قرابة 32 ألف حالة وفاة من بين ما يزيد عن 225 ألف حالة معلنة.

وتأمل الأندية الإيطالية باستئناف منافسات "السيري أ" في 13 حزيران المقبل.

وكان اللاعبون قد بدأوا بالتدريبات الفردية في منشآت أنديتهم خلال الأسبوعين الماضيين وكان من المقرر بدء التدريبات الجماعية الاثنين.

لكن الاتحاد المحلي ينتظر الآن الضوء الاخضر من اللجنة الفنية والعلمية الحكومية حول البروتوكول الصحي المعدل، علماً أن هناك نقطتين لا تزالان موضع إشكال.

وتتعلق الإشكالية الأولى بالصعوبات اللوجستية التي تواجهها الأندية لتنظيم معسكر تدريبي جماعي مغلق لمدة أسبوعين، حيث سيتعين على اللاعبين أن يتدربوا معا، يأكلون وينامون في مركز التدريب أو في فندق مخصص تماما للفريق لتجنب مخاطر العدوى، الا أن العديد من الأندية ليس لديها هذه الإمكانيات.

أما الإشكالية الثانية تتعلق بإصرار الحكومة على الحجر الصحي للفريق بأكمله والجهاز الفني في حالة إصابة فرد من النادي.

وتأمل الأندية الإيطالية في أن تحذو حذو النموذج الألماني، حيث يتم الحجر الصحي فقط للشخص المصاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم