الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الـ"أف بي آي" اكتشف دليلاً يربط القاعدة بهجوم قاعدة بينساكولا بفلوريدا

المصدر: "رويترز"
الـ"أف بي آي" اكتشف دليلاً يربط القاعدة بهجوم قاعدة بينساكولا بفلوريدا
الـ"أف بي آي" اكتشف دليلاً يربط القاعدة بهجوم قاعدة بينساكولا بفلوريدا
A+ A-

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمس" الأميركية، نقلا عن مسؤولين اطلعوا على التحقيق، أن مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) عثر على دليل في هاتف محمول يربط تنظيم #القاعدة بواقعة إطلاق نار عام 2019 في قاعدة بحرية أميركية بولاية فلوريدا.

في شباط، أعلن تسجيل صوتي منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب المسؤولية عن الهجوم في قاعدة بينساكولا في كانون الأول الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. لكن التسجيل لم يقدم أي دليل. 

كذلك، قال مصدر في سلطات إنفاذ القانون الأميركية، اليوم الاثنين، إن مكتب التحقيقات الاتحادي وجد هاتفا محمولا يمثل دليلا يربط تنظيم القاعدة بإطلاق نار وقع في السادس من كانون الأول الماضي في القاعدة البحرية في فلوريدا، وقتل فيه ثلاثة أشخاص.

وكان مطلق النار، وهو الملازم ثاني محمد سعيد الشمراني (21 عاما)، في سلاح الطيران السعودي. وكان في القاعدة ضمن برنامج تدريبي للبحرية لتعزيز العلاقات مع الحلفاء الأجانب، وقتل أفرادا من سلطات إنفاذ القانون خلال الهجوم.

وتحاول وزارة العدل منذ ذلك الحين فك تشفير هاتفه الجوال للإلمام بدرجة أكبر بدوافعه ومعرفة ما إذا كانت له اتصالات بجماعات إرهابية معروفة.

وأعلن تسجيل صوتي منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بث في شباط مسؤولية التنظيم عن الهجوم الذي وقع بقاعدة بنساكولا في فلوريدا، لكنه لم يقدم دليلا.

وقبل الهجوم، وجه الشمراني انتقادات للحروب الأميركية، ونشر مقولات لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم