الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لقاء بين دياب وجمعية تجار بيروت... مطالبة بفتح الأسواق غداً الاثنين

المصدر: "النهار"
لقاء بين دياب وجمعية تجار بيروت... مطالبة بفتح الأسواق غداً الاثنين
لقاء بين دياب وجمعية تجار بيروت... مطالبة بفتح الأسواق غداً الاثنين
A+ A-

عقد لقاء ظهر اليوم الأحد بين دولة رئيس مجلس الوزراء #حسان_دياب وبحضور وزير الداخلية محمد فهمي والمستشار الإقتصادي لدياب خضر طالب، مع رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس ونائبيه جهاد التنير وفادي شحرور.

وقام وفد الجمعية بعرض معانات القطاع التجاري، المزمن منها والظرفي، والمتأتي من جرّاء الإقفال القصري بسبب أزمة #كورونا.

وكان هنالك مطالبة صريحة، بإسم القطاع التجاري في كافة المناطق اللبنانية، لفتح الأسواق اعتباراً من يوم غد الإثنين لإنقاذ ما تبقى من مؤسسات تجارية والإستفادة، بالحد الأدنى، من الأيام القليلة المتبقية قبل حلول عيد الفطر المبارك، مع الإلحاح على أن تدابير حماية الصحة العامة قد برهنت عن فعاليتها، وأنه قد آن الأوان لأن تعود الحياة الإقتصادية تدريجياً الى مجراها الطبيعي.

وعليه، أبلغ دياب وفد جمعية تجار بيروت أنه سيترأّس على توّه اجتماعاً موسّعاً تقييمياً وتقريرياً لإصدار التعليمات اللازمة للفترة القادمة.

وإذ أشاد دياب بالتصرّف المسؤول للسواد الأعظم من التجار، إلّا أنّه أعرب عن إستيائه تجاه تصرّف بعض المواطنين غير المنضبط، وتجاه استلشائهم بالخطوات الإحترازية وبصحة الغير، لكنه وعد بدراسة إمكانية التجاوب مع مطلب التجار بالحد الأقصى من الإيجابية والتفهـّـم والإنفتاح، وأنه سوف يعلن عن قراره عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحافي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم