الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش واثق من تخطي نادال وفيديرر

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش واثق من تخطي نادال وفيديرر
ديوكوفيتش واثق من تخطي نادال وفيديرر
A+ A-

أعرب النجم الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش عن ثقته بقدرته على تحطيم الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى في كرة المضرب، وأن يصبح اللاعب الذي تربع على عرش تصنيف المحترفين لأطول فترة ممكنة في تاريخ اللعبة.

وتوج الصربي حتى الآن بـ17 لقباً في بطولات "الغران شليم"، في المركز الثالث بفارق ثلاثة ألقاب عن حامل الرقم القياسي السويسري #روجيه_فيديرر ولقبين عن صاحب المركز الثاني الإسباني #رافاييل_نادال.

وقبل أن يفرض فيروس كورونا نفسه ضيفاً ثقيلاً جداً على العالم بأجمعه وتسببه بتعليق غالبية الأحداث الرياضية، توج ديوكوفيتش بلقبه الثامن في بطولة أوستراليا المفتوحة وفاز بكل مبارياته الـ18 لهذا العام.

وفي مقابلة له مع البرنامج التلفزيوني الأميركي "إن ديبث ويث غراهام بيسينغر"، تم بثه هذا الأسبوع، قال ديوكوفيتش: "أعتقد أنه لا يزال لدي أشياء أقوم بها في هذه الرياضة. أعتقد أنه يمكنني الفوز بأكبر عدد من بطولات "الغران شليم" وتحطيم الرقم القياسي لعدد الأسابيع كمصنف أول. هذه بالتأكيد أهدافي الواضحة".

وتربع ديوكوفيتش على صدارة تصنيف رابطة المحترفين لما مجموعه 282 أسبوعاً، فيما يتصدر فيديرر بـ310 أسابيع أمام الأميركي المعتزل بيت سامبراس (282 أسبوعاً).

لكن عامل العمر يصب في مصلحة الصربي، الذي يحتفل بميلاده الـ33 في 22 أيار الحالي، في حين يبلغ فيديرر الـ39 ويحتفل نادال بميلاده الـ34 في حزيران المقبل.

ويرى ديوكوفيتش نفسه يواصل اللعب حتى الـ40 من عمره لأنه "لا أؤمن بالحدود. أريد بالتأكيد أن أذهب لأطول فترة ممكنة. لكني أدرك أن عدد البطولات التي ألعبها سينخفض قريباً"، موضحاً: "لن أتمكن من اللعب لفترة طويلة بهذه الكثافة، مع هذا العدد الكبير من الدورات وهذا الكم من التنقل. قد ألعب في سن الـ40، لكن قد يكون هناك تركيز على أكبر الدورات. الدورات التي تهمني أكثر من غيرها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم