الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

آخرهم برلمانية وأولادها... كورونا يصيب عائلات مصرية بالكامل

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
آخرهم برلمانية وأولادها... كورونا يصيب عائلات مصرية بالكامل
آخرهم برلمانية وأولادها... كورونا يصيب عائلات مصرية بالكامل
A+ A-

تضاعفت جراح شيرين فراج، عضو مجلس النواب في مصر والتي تعرضت للإصابة بفيروس كورونا قبل يومين، وتم عزلها بمستشفى قصر العيني، بعد تأكد إصابة أولادها وانتقال العدوى إليهم من والدتهم.

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، في تصريحات صحافية إن أولاد النائبة شيرين فراج، أصيبوا أيضا بفيروس كورونا، بسبب نقل العدوى عن طريق والدتهم.

فيروس كورونا أصبح شبحاً يهدد أسراً مصرية بالكامل بسبب غياب التدابير الوقائية والاحترازية بين أفراد الأسرة الواحدة، وفي حالة إصابة أحدهم بالمرض يسهم في انتقاله إلى باقي أفراد الأسرة.

 ولم تكن النائبة البرلمانية أولى الحالات، حيث تحوّلت عزومة إفطار لأسرة مصرية في شهر رمضان، إلى كارثة حقيقية بعدما تسببت في إصابة أسرة يصل عددها إلى 12 من بينهم 3 أطفال بفيروس كورونا المستجد، نتيجة إصابة أحدهم.

وتجمع أفراد الأسرة البالغ عددهم 12 شخصاً في وليمة إفطار رمضاني بمسقط رأسهم بمحافظة المنوفية، حيث حضر أحد الأولاد ذدقائق عدة فقط إلا أنه كان مصاباً بفيروس كورونا، لينقل العدوى إلى الجميع، وكان أول من ظهرت عليه الأعراض والده.

كما تعرضت أسرة مصرية إلى واقعة مأسوية بسبب فيروس كورونا، بعد وفاة الأم عقب أيام من وفاة رضيعتها التي ولدت بمستشفى العزل الصحي، مع تأكد إصابة الزوج وعدد من أفراد الأسرة بالفيروس.

وشهد مستشفى العزل بمحافظة الإسكندرية، وفاة فاطمة الحطاب عن عمر 39 عاماً، جراء إصابتها بفيروس كورونا، وذلك بعد يومين من وفاة رضيعتها التي ولدت في مستشفى العزل، كما كان زوجها الدكتور شادي أبو يوسف في مستشفى العزل أيضاً.

وبدأت معاناة الأسرة بعدما أصيب شقيق الزوجة ولم يعلم بإصابته ولكن حدث له ارتفاع فى درجات الحرارة وسعال شديد ونقل المرض لشقيقه ووالدته وبعد أيام انتقلت العدوى لزوجته التى كانت تتردد على أسرتها وتلبي احتياجاتهم حتى انتقل إليها المرض وتم تشخيصه بالتهاب حاد فى الشعب الهوائية ووجود سعال شديد ومعاناتها لحملها في الشهر السادس.

محافظة الغربية شهدت إصابة أسرة كاملة نتيجة مخالطة الزوجة الممرضة بمستشفى حميات بسيون، التي أصيبت بالفيروس ونقلته لأفراد الأسرة، حيث كشف الزوج جميل أبو المكارم عن أن بداية الوباء كانت عن طريق زوجته حيث اكتشفوا إصابتها مصادفة من خلال إجراء فحوصات للطاقم الطبي والعاملين بمستشفى حميات بسيون، وتم نقلها إلى مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات، في حين تم نقله وأولاده ووالد زوجته إلى مستشفى حميات بسيون، وتم أخذ مسحة وبالفعل تبينت إصابتهم جميعاً.

وفي جنوب سيناء أصيبت أسرة كاملة، كانت البداية بثبوت إيجابية إصابة حالة بفيروس كورونا حيث يعمل الزوج في أحد البنوك بمدينة نويبع، لينتقل المرض إلى زوجته نعمة مصطفى وطفليهما التوأمين البالغين من العمر 3 سنوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم