الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

5 حقائق عن سائق فيراري الجديد

المصدر: "أ ف ب"
5 حقائق عن سائق فيراري الجديد
5 حقائق عن سائق فيراري الجديد
A+ A-

أعلن فريق #فيراري أنه تعاقد مع الإسباني #كارلوس_ساينز لمدة عامين، من أجل خلافة الألماني #سيباستيان_فيتيل اعتباراً من 2021، وذلك بعد وقت قصير على خبر تعاقد ماكلارين مع الأوسترالي #دانيال_ريكياردو لخلافة ساينز.

وفي ما يأتي 5 حقائق عن السائق الإسباني:

السباقات في عروقه

كارلوس ساينز جونيور هو نجل السائق كارلوس ساينز بطل العالم السابق في الراليات (1990 و1992) والمتوّج أيضا ثلاث مرات بلقب رالي دكار الصحراوي (2010 و2018 و2020). كان عمّه انطونيو ساينز سائقا أيضاً.

بدأ ابن العاصمة مدريد مسيرته على غرار معظم سائقي النخبة، في عالم الكارتينغ، ففاز بكأس موناكو للناشئين في 2009 منتقلاً الى بطولة فورمولا 3، قبل ان يتخطى عملية اختبار صعبة أوصلته إلى فريق الناشئين مع ريد بول في 2015.

وقال والده البالغ 58 عاماً: "نصحته قليلاً، لكن أهم ما قلته له: استمتع".

4 فرق في 5 سنوات

نافس ساينز مع اربعة فرق مختلفة في خمس سنوات، تورو روسو ورينو وماكلارين والآن فيراري.

استهل مشواره في الفورمولا واحد عام 2015 مع تورو روسو الى جانب الهولندي اليافع ماكس فيرشتابن، والذي سرق الاضواء منه قبل انتقاله الى النجومية، وبدلاً من ترقيته الى ريد بول انتقل الى رينو في 2017 ثم ماكلارين في 2019.

خاض حتى الآن 102 سباقين، وفي موسمه الاول مع ماكلارين العام الماضي حل سادساً في الترتيب العام للسائقين الذي تصدره البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 6 مرات.

أنهى صيام ماكلارين

منح ساينز فريق ماكلارين منصته الأولى في خمس سنوات بعد حلوله ثالثاً في البرازيل العام الماضي، وذلك بعد عودة قوية من المركز الاخير على خط الانطلاق.

بعد سلسلة من 5 سباقات بين فرنسا والمجر سجل فيها النقاط، انهى موسم 2019 مع 96 نقطة والمركز السادس. قال ساينز "الخطوة الكبيرة نحو المقدمة حصلت العام الماضي. هذا العام سيكون للاستمرار".

يتحدث الإيطالية بطلاقة

لن يواجه ساينز عقبات في حظيرة مارانيلّو كونه يتحدث الايطالية بطلاقة، والتي اتقنها خلال مشاركاته في بطولات الكارتينغ.

عاش الإسباني ثلاث سنوات مع زملاء طليان في فريق تورو روسو، الذي يتخذ من فاينتسا مقرا له، وذلك على غرار فيراري في منطقة إيميليا رومانيا.

ثالث إسباني في فيراري

أصبح ساينز ثالث إسباني ينتقل إلى فريق الحصان الجامح، بعد بطل العالم مرتين فرناندو الونسو بين 2010 و2014 وألفونسو دي بورتاغو لفترة وجيزة بين 1956 و1957.

وقال ألونسو، صديقه ومستشاره خلال خطواته الاولى في عالم الفئة الأولى: "كارلوس يقوم بعمل رائع، وليس فقط العام الماضي".

وتابع: "منذ تورو روسو، قام بعمل رائع. كان فيرشتابن زميله منذ البداية، ثم (الألماني نيكو) هالكنبرغ. واجه دوما منافسين اقوياء في فريقه وقام بعمل جيد".

يروي ساينز المولود في 1 أيلول 1994 لصحيفة "ليكيب" الفرنسية في 2018: "وُلدت لدي رغبة اتباع مسار الونسو يوم التقيته، في برشلونة خلال جائزة إسبانيا الكبرى (2006). ما مررت به كطفل انذاك أريد ان أعيشه كشخص بالغ على غرار فرناندو".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم