الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لاعبون أجانب اعتنقوا الدين الإسلامي

جورج حداد
لاعبون أجانب اعتنقوا الدين الإسلامي
لاعبون أجانب اعتنقوا الدين الإسلامي
A+ A-

كثر هم نجوم الكرة الذين اعتنقوا الديانة الإسلامية وغيّروا معتقادتهم الدينية لعدة أسباب، كاللاعب فرانك ريبيري الذي أصبح اسمه بلال، وأريك أبيدال وغيرهم...

نرصد لكم في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين تحوّلوا إلى الإسلام

أيريك أبيدال

اعتنق اللاعب الفرنسي أيريك أبيدال الإسلام في عام 2007، وقال في تصريحات للصحافة الفرنسية إن الإسلام هو الدين الصحيح، وإن المصحف لا يفارقه أبدًا، كما تزوج من امرأة جزائرية، وتقول بعض الأخبار إن زوجته هي من شجّعته على اعتناق الإسلام.

فرانك ريبيري

في العام 2008 أعلن فرانك ريبيري إسلامه وغيّر اسمه إلى بلال بعد أن تزوج من سيدة جزائرية تدعى وهيبة بلهامي، وقال في حديث صحافي قبل عدة أعوام إنه مستاء من مناداته بإسم فرانك، وأشار إلى أنه يحبذ اسم بلال. اللاعب أكّد على أن الدين الإسلامي غيّر حياته بالكامل وجعله واثقًا من نفسه ومنحه القوة والإيمان في مسيرته الكروية وعلى المستوى الأسري.

نيكولاس أنيلكا

لاعب اختار اسم بلال ليكون بديلاً لاسمه الأساسي، اللاعب الفرنسي نيكولاس أنيلكا الذي أعلن اعتناقه الإسلام في عام 2004 خلال زيارته للإمارات العرية المتحدة، ولقائه مع وفد إسلامي كان في رحلة تعليمية.

عمر كانوتيه

اعتنق أسطورة إشبيلية الإسباني ولاعب فريق توتنهام الانكليزي السابق الإسلام وهو بعمر الـ20 عامًا، واشتهر بمواقفه الداعمة للدين الإسلامي، كما أنه قام ببناء مسجد في مدينة إشبيلية الإسبانية على نفقته الخاصة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم