الجمعة - 30 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

ميزات جديدة في فايسبوك وإنستغرام لدعم الشركات الصغيرة

المصدر: "إنغادجيت"
ميزات جديدة في فايسبوك وإنستغرام لدعم الشركات الصغيرة
ميزات جديدة في فايسبوك وإنستغرام لدعم الشركات الصغيرة
A+ A-

بدأ معظم مستخدمي تطبيقي #فايسبوك و#إنستغرام بالأمس ملاحظة وجود ملصق جديد في ميزة القصص تتمثل بدعم الشركات الصغيرة.

وبحسب موقع "إنغادجيت"، فقد طرحت شركة فايسبوك مجموعة من المميزات الجديدة التى ستسمح للمستخدمين بإظهار دعمهم للشركات الصغيرة، والحصول على آخر التحديثات، في محاولة منها لمساعدة تلك الشركات على التعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

وطرحت الشركة العملاقة قسماً جديداً يسمى Businesses Nearby أو الأنشطة القريبة، والذي يتيح للمستخدمين مشاركة أحدث المشاركات من الأنشطة التجارية التي تقع داخل نطاق جغرافي معين يراوح بين ميل إلى 500 ميل، كما يسمح بعرض ساعات العمل الحالية، أو خيارات الاستلام والتوصيل، أو إجراء الحجوز، أو إرسال رسالة.

وفي تطبيق انستغرام تقدم الشركة ملصق "Support Small Business" الذي يسمح للمستخدمين بوضع علامة على صفحة الأعمال في منشور في ميزة "القصص".


وكما هو الحال مع الملصقات السابقة التي أبرزها انستغرام أثناء أزمة #كورونا، فإن التطبيق سوف يسلط الضوء على بعض هذه المشاركات في قصة مخصصة في الجزء العلوي من خلاصات المستخدمين بمناسبة الطرح.

وفي فايسبوك، سيروج التطبيق هاشتاغ #SupportSmallBusiness، حيث يمكن للمستخدمين أيضاً وضع علامة على المطاعم وتجار التجزئة والمؤسسات المحلية الأخرى.

وتحاول الشركة أيضاً أن تجعل من السهل على الشركات التواصل مع العملاء من خلال إضافة بريد وارد مخصص للأنشطة التجارية Business Inbox في تطبيق التراسل "ماسنجر" – مما يسمح لها باستخدام ماسنجر للإجابة عن الأسئلة المرسلة إلى صفحة فايسبوك الخاصة بها – ومن خلال السماح للشركات بوضع علامة على جميع منشورات فيروس كورونا الخاصة بها من قسم الإنشاء في الصفحة.

وإضافة إلى ذلك، قالت فايسبوك: إنها ستنشر المعلومات والأدوات والنصائح المتعلقة بـفيروس كورونا للأنشطة التجارية الصغيرة في كل من تطبيقي فيسبوك وانستغرام، ويمكن الشركات الوصول إلى هذه المعلومات من خلال اختصارات تطبيق فيسبوك أو ملفها الشخصي بإنستغرام.

الكلمات الدالة