الجمعة - 18 أيلول 2020
بيروت 30 °

إصابة نائبة وعزل 11... فيروس كورونا يضرب مجلس النواب المصري

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
إصابة نائبة وعزل 11... فيروس كورونا يضرب مجلس النواب المصري
إصابة نائبة وعزل 11... فيروس كورونا يضرب مجلس النواب المصري
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت وصول فيروس كورونا إلى مجلس النواب، بعد تأكد إصابة شيرين فراج، عضو البرلمان عن محافظة القاهرة، بفيروس كورونا وعزلها بمستشفى قصر العيني.

إصابة نائبة مصرية بفيروس كورونا أثار حالة من الهلع داخل البرلمان المصري، حيث تداول أعضاء مجلس النواب المصري الأمر بصورة كبيرة عبر تطبيق واتساب.

وتمنى النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات تلفزيونية، الشفاء لزميلته شيرين فراج عقب إصابتها بفيروس كورونا، مضيفاً أن البرلمان كان متوقفاً عن العمل بسبب الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا وعاد قبل 10 أيام مع اتخاذ كل الإجراءات، مؤكداً أن الجميع كان لديه وعي ولم يكن هناك سلام بالأيدي وهم يحاولون نشر الوعي فى دوائرهم.

وأكد الخولي أنه بالنسبة للمخالطين للنائبة، فقد حدث منذ ساعات عمليات فحص وسيتم إخضاع من خالطوا النائبة للعزل المنزلي، قائلاً: "معظم من خالطوا النائبة كانوا فى لجنة الخطة والموازنة لأن هناك اجتماعات لجنة بشكل مستمر على مدار الأيام الماضية، مؤكداً أن عدد المخالطين للنائبة 11 نائباً وهناك عزل منزلي لمدة 14 يوماً لهم".

وأعلن المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، في بيان رسمي، أن هناك اهتماماً بمسألة النواب المخالطين للنائبة المصابة، بعد إبلاغ الطب الوقائى بإصابتها بفيروس كورونا، موضحاً أن المجلس اتخذ كل الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والأماكن التي تواجدت فيها النائبة على مدار عشرة أيام ماضية وأنه جرى التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، كما تم تعقيم القطاع الطبي بالمجلس والمكتبة.

واختتم فوزى بأن الطب الوقائي أكد عدم الحاجة إلى مسحات إلا لمن تظهر عليه أي أعراض خلال مدة حضانة المرض التى قاربت بالفعل على الانتهاء.

وفى سياق متصل، قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن البرلمان مستمر فى ممارسة دوره التشريعي، وإن إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد وخضوعها للعزل وتلقي العلاج لا يحول دون أن ينعقد المجلس، مضيفاً أن هناك تشريعات مهمة اقتصادية واجتماعية وسياسية في حاجة إلى أن يقرها البرلمان واتفاقيات مالية مهمة تتطلب إقرار البرلمان لها لتفعيلها.

النائبة الدكتورة شيرين فراج هي إحدى الأعضاء المعينين في مجلس النواب، وكانت مرشحة لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة، وفي كانون الثاني الماضي قدمت استجواباً للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أثناء مثولها أمام البرلمان، واتهمتها بالإهمال في مكافحة العدوى.

عملت شيرين فراج كأستاذ بقسم الهندسة الكهربية، وهي حاصلة على دكتوراه في الهندسة البيئية، وتشغل مناصب عضو المجالس القومية المتخصصة، وبجمعية العاملين بالأمم المتحدة، وشغلت مناصب عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين عن شعبة الكهرباء العام 2014.

الكلمات الدالة