الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إبرهيم نصر... الجوكر صاحب الكنوز المدفونة

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
إبرهيم نصر... الجوكر صاحب الكنوز المدفونة
إبرهيم نصر... الجوكر صاحب الكنوز المدفونة
A+ A-

فقدت الساحة الفنية اليوم إبرهيم نصر، أحد أهم فناني الكوميديا في السنوات الأخيرة عن عمر ناهز 70 عاماً.

ولد الراحل في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام 1950، حاز درجة الليسانس من كلية الآداب العام 1972، وحصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة.

شارك إبرهيم نصر في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون، وذاعت شهرته من خلال برنامج "الكاميرا الخفية" الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان سنوات عدة، خصوصاً مع شخصية زكية زكريا التي حققت نجاحاً رائعاً.

وربما لا يعرف كثيرون أن الراحل بدأ حياته الفنية في تقليد النجوم، حيث كانت لديه القدرة على تغيير صوته بطريقة مميزة، مما أغرى بعض شركات الكاسيت في الثمانينيات لإنتاج أول ألبوم له، كان عبارة عن محاكاة للإعلانات المصرية بأصوات الفنانين بأسلوب ساخر، وهو الألبوم الذي لم يأخذ حظه من الشهرة المطلوبة كونه كان ممثلاً مساعداً، وفي وقت لم تكن هناك "سوشيل ميديا"، حتى جاءت الانطلاقة الكبرى في برنامج المقالب الشهير زكية زكريا الذي ارتبط بتقديمه في رمضان سنوات عدة.

إبرهيم نصر، كان متعدد المواهب، وعندما ذاعت شهرته في برامج الكاميرا الخفية في نهاية التسعينيات، اكتشف كثيرون أدواره الرائعة التي قدمها في كثير من الأعمال السينمائية، وانتبهوا إلى ما قدمه بعدها، خصوصاً أنه يمكن تصنيفه كممثل جوكر متعدد المواهب، له نحو 108 أعمال متنوعة بين السينما والمسرح والتلفزيون والبرامج.

من أشهر عباراته: "يا نجاتي يلا انفخ البلالين علشان عيد ميلادي" من الكاميرا الخفية، وفي فيلم "شمس الزناتي": "ناكل الأول"، و"اهرب يا وِلد".

من أبرز أعماله في السينما "لا عزاء للسيدات", "قهوة المواردي"، "قيدت ضد مجهول"، "محطة الأنس"، "التفاحة والجمجمة"، "حد السيف" "أحلام العبيط"، "امرأة واحدة لا تكفي"، "ليل وليالي"، "نساء ضد القانون" "شمس الزناتي"، "جحيم امرأة"، "الستات"، "غراميات سايس"، "مستر كاراتيه"، "الثعالب"، "ديسكو ديسكو"، "درب العوالم"،"زكية زكريا في البرلمان"، "حسن اللول"، "إكس لارج"، "الكهف".

كما قدم مسلسلات عدّة منها: "على باب زويلة"، "الفندق"، "مارد الجبل"، "حارة المحروسة"، "الضلال"، "مليون في العسل"، "الرجل والحصان"، "الامتحان"، "وتاه الطريق"، "دعوني أعيش"، "الكابتن جودة"، "بلاغ للنائب العام"، "رحلة في نفوس البشر"، "حارة الشرفاء"، "سكة الصابرين", "الهروب إلى "السجن"، "رأفت الهجان", "منين أجيب ناس"، "علي عليوة".

بالإضافة إلى مشاركته في فوازير عدة مثل المناسبات وعمو فؤاد.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم