الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مسلسل عربي متّهم بالإساءة لذوي الحاجات الخاصة!

حسام محمد
مسلسل عربي متّهم بالإساءة لذوي الحاجات الخاصة!
مسلسل عربي متّهم بالإساءة لذوي الحاجات الخاصة!
A+ A-

أثار المسلسل الكويتي "الكون في كفّة"، الذي يعرض على الشاشات العربية خلال شهر رمضان، موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي.

واتُّهم المسلسل بالإساءة لذوي الحاجات الخاصة، بسبب أحد المشاهد التي تضمنها، والذي أبدت فيها كل من الممثلتين إلهام الفضالة ومرام البلوشي ردة فعل اعتبرها البعض غير مناسبة على حادثة إنجاب طفل من ذوي الحاجات الخاصة.

ودافعت كلتا الفنانتين عن نفسيهما، في تصريحات إعلامية بقولهما إنهما لم يقصدا أبداً الإساءة لتلك الفئة في المجتمع، وأنّ ردَّي فعلهما كانا طبيعيين في واقعة كهذه.

واعتبرت مرام البلوشي التي تجسد دور والدة الطفل ذي الحاجات الخاصة، أن ردة فعلها كانت طبيعية في المشهد، وذلك لأنها جازفت بهذا الحمل، وهي تعلم أنها قد ترزق بطفل قد يولد من ذوي الحاجات الخاصة أو غير مكتمل النمو، بسبب معاناتها من حالة مرضية.

أما الفنانة إلهام الفضالة، فاعتبرت أنّ ردة فعلها تجاه المولود لم تحتوِ على أي استهزاء، مؤكدة أنها حرصت على حذف بعض الكلمات من المشهد كيلا تجرح مشاعر هذه الفئة.

وبيّنت أن ردة فعلها في المشهد كانت تعبيراً عن خوفها الشديد على مشاعر مرام البلوشي، إثر تبلغها لأول مرة بطبيعة مولودها.

ومسلسل "الكون في كفة" من تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري، ومن بطولة إلهام الفضالة ومرام البلوشي ومحمود بوشهري وعبد الله الطليحي وناصر عباس وإيمان الحسيني وليالي دهراب وفهد باسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم