الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العطية: أتمنى تنظيم مشترك بين قطر والسعودية لرالي دكار

المصدر: "أ ف ب"
العطية: أتمنى تنظيم مشترك بين قطر والسعودية لرالي دكار
العطية: أتمنى تنظيم مشترك بين قطر والسعودية لرالي دكار
A+ A-

عبّر بطل الراليات القطري #ناصر_العطية عن رغبته في مشاركة بلاده تنظيم #رالي_دكار الصحراوي، الذي استضافت #السعودية نسخته الـ42 في كانون الثاني الماضي.

وقال العطية، المتوج بلقب الرالي أعوام 2011 و2015 و2019، في تصريح تلفزيوني: "سمعنا منذ يومين خبراً عن منظمي رالي دكار حول استعدادهم للنسخة الثانية التي ستقام في السعودية، وطبعاً الفكرة جاءت من المنظمين انهم سيدمجون دولتين، لكن لا نعلم أي دولة ستكون".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع قطر في حزيران 2017.

وعن أمله في أن تكون الدولة المنظمة قطر، أضاف السائق (49 عاماً): "نتمنى ذلك، نحن في حصار، ونتمنى ان تكون الأمور أفضل وتكون العودة سريعة بين قطر والمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وكانت السعودية استضافت الرالي العريق للمرة الأولى في تاريخها، بعد تنظيمه لنحو 10 سنوات في أميركا الجنوبية.

وأحرز لقب السيارات الإسباني المخضرم كارلوس ساينز (ميني جون كوبر ووركس)، متفوقاً بفارق 6 دقائق على العطية سائق تويوتا هايلوكس.

وفي ظل تفشي فيروس كورونا، يمضي العطية معظم وقته في منزله مع أشقائه في مزرعة العائلة: "أعمل على الجانب الجسدي كي أكون جاهزاً بعد عودة الأمور إلى طبيعتها. هناك الكثير من الأمور كي اقوم بها وأبقي نفسي منشغلاً".

وتابع الرياضي المتعدد المواهب والمتوج ببرونزية السكيت في الرماية في أولمبياد لندن 2012: "أنا محاط بالعائلة الآن، خصوصاً أشقائي. لدي 6 أشقاء وهناك الكثير لنتحدث عنه. ألقى دعماً كبيراً منهم، داخل وخارج عالم الرياضة الميكانيكية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم