الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عودة وضع ملف التعيينات الأرثوذكسية في عهدة عون... "لرفع الغبن عن أبناء الطائفة"

المصدر: "النهار"
عودة وضع ملف التعيينات الأرثوذكسية في عهدة عون... "لرفع الغبن عن أبناء الطائفة"
عودة وضع ملف التعيينات الأرثوذكسية في عهدة عون... "لرفع الغبن عن أبناء الطائفة"
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون حرصه على "المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة الروم الأرثوذكس التي أعطت الإدارة اللبنانية مسؤولين مشهود لهم بالكفاءة والإخلاص والسيرة الحسنة".

كلام عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا في حضور النائب الياس بو صعب، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، الذي عرض معه الأوضاع العامة في البلاد وعدداً من الشؤون التي تهم طائفة الروم الأرثوذكس، لا سيما لجهة دورها الوطني وحضورها في الإدارات والمؤسسات العامة.

من جهته، أكد المطران عودة تقديره "لدور رئيس الجمهورية الوطني الجامع ولرؤساء المؤسسات الدستورية كافة"، مشدداً على "أهمية مشاركة أبناء الطائفة الأرثوذكسية في المواقع الإدارية والوظيفية على أساس الخبرة والكفاءة ونظافة الكف".

وأطلع المطران عودة الرئيس عون على مداولات الاجتماع الذي عقد في دار المطرانية في الأشرفية والذي صدر عنه بيان مكتوب بإجماع الحاضرين، أكد "وقوف الأرثوذكس إلى جانب خيار الدولة المدنية القائمة على أساس المواطنة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات، لا سيما وأنهم لم يكونوا يوما طائفيين، إلا أنه وإلى حين قيام الدولة المدنية من حقهم المشاركة الفاعلة في بناء دولتهم عبر مناصب إدارية وقضائية وعسكرية".

واعتبر المطران عودة أن "استبدال الموظفين الأرثوذكس الكبار من دون سواهم من الموظفين، يجب أن يكون لأسباب وجيهة من دون أن يقع أي ظلم على أحد منهم، خصوصاً إذا كانوا من غير المرتكبين"، موضحاً أنه وضع "ملف التعيينات الأرثوذكسية في عهدة الرئيس عون"، مطالباً بـ"رفع الغبن عن أبناء الطائفة الارثوذكسية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم