السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شقيق يانيس يريد السير على خطى أشقائه

المصدر: "أ ف ب"
شقيق يانيس يريد السير على خطى أشقائه
شقيق يانيس يريد السير على خطى أشقائه
A+ A-

يعتزم #أليكس_أنتيتوكونمبو الشقيق الأصغر ليانيس، نجم #ميلووكي_باكس متصدر دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بدء مسيرته الاحترافية من أوروبا، التي اعتبرها أسرع طريق للوصول إلى الدوري الأميركي للمحترفين.

وتخرج أليكس (19 عاماً) من مدرسة ثانوية أميركية في ميلووكي، وتلقى عروضاً لمنح دراسية من العديد من الجامعات، بينها جامعة ديباول في شيكاغو.

وقال أليكس المولود في اليونان، والذي التحق بشقيقه يانيس إلى ميلووكي عام 2013، في تصريح لموقع "يوروهوبس": "أريد أن أصبح محترفاً في أقرب وقت ممكن"، مضيفاً: "لقد ولدت وترعرعت في أوروبا. أعرف كرة السلة الأوروبية وأفضل شيء بالنسبة لي هو التوقيع على عقد مع نادٍ أوروبي".

وتابع أليكس الفارع الطول (متران) بخصوص الخطوة الأوروبية: "سأضطر إلى التدريب ومنافسة لاعبين أكبر مني سنا، ستكون لدي خبرة المنافسة والضغوط القويتين".

وفي حال لعب أليكس في الدوري الأميركي للمحترفين، سيصبح رابع فرد من عائلته يشارك في الدوري الأفضل عالمياً، حيث سينضم إلى أشقائه الأكبر منه سناً وهم يانيس، أفضل لاعب في الدوري موسم 2018-2019، ثاناسيس الذي يلعب بدوره مع ميلووكي باكس وكوستاس الذي يلعب في لوس أنجلس ليكرز.

وتألق أليكس في بطولة الثانويات بمعدل 20 نقطة و7,3 متابعات في المباراة الواحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم