الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خالفوا إجراءات كورونا... القبض على 12 مصرياً بسبب إقامة صلاة تراويح جماعية

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
خالفوا إجراءات كورونا... القبض على 12 مصرياً بسبب إقامة صلاة تراويح جماعية
خالفوا إجراءات كورونا... القبض على 12 مصرياً بسبب إقامة صلاة تراويح جماعية
A+ A-

ألقت قوات الأمن في العاصمة المصرية القاهرة، القبض على 12 شخصاً بتهمة إقامة صلاة التراويح بشكل جماعي أعلى الأسطح في منطقة القطامية، ومخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف بمنع التجمعات وإلغاء صلاة التراويح.

وألقت قوات الأمن القبض على 12 شخصاً بينهم 3 من أصحاب المنازل التي أقيمت فيها صلاة التراويح.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت حالة من الجدل بسبب إصرار البعض على إقامة الصلاة بعيداً من المساجد، ومخالفة قرارات الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف بإغلاق المساجد وتعليق صلاة الجماعة والجمعة ومنع التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أبرز تلك الوقائع كانت من نصيب الداعية السلفي مصطفى العدوي، بعدما وصل بلاغ إلى وزارة الأوقاف بأنه خالف تعليمات الوزارة الخاصة بتعليق صلاة الجماعة والجمعة وغلق المساجد، وتضمن البلاغ أن الداعية السلفي ضرب بقرارات الدولة عرض الحائط، وأقام صلاة الجمعة داخل منزله الكبير بمنية سمنود بمحافظة الدقهلية، حيث يوجد بداخله مصلى وشارك العدوي صلاة الجمعة مجموعة من أتباعه.

وألقى الداعية السلفي خطبة بعنوان "القرآن شفاء"، وبثّها عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك"، قبل أن يتم حذفها، مؤكداً أن "مخالفة أوامر الله وعدم تحكيم الشرع، وانتشار الخمر والزنا والربا والظلم، وصدهم عن سبيل الله ثم منع الطيبات، هي أسباب الأمراض والأوبئة".

كما أنهى وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، خدمة معاذ السيد عبدالباز بعد أداء خطبة الجمعة وإمامة الناس لصلاة الجمعة في البدروم الخاص بمنزله، حيث أكد وزير الأوقاف أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

كما أُلقي القبض على أحد الأشخاص في أحد التجمعات السكنية بمدينة 6 أكتوبر بعد دعوة عدد من الأشخاص للتجمع للصلاة أمام أحد المساجد الكائنة بالمجمع السكني المشار إليه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم