قرصنة حسابات يانيس... "أشعر بالسوء تجاه عائلة براينت"

تعرّضت الحسابات الالكترونية للنجم اليوناني #يانيس_أنتيتوكونمبو، لاعب نادي #ميلووكي_باكس الأميركي لكرة السلة، لقرصنة شملت إعلان انتقاله إلى غولدن ستايت واريورز والاساءة إلى النجم الراحل للوس أنجلس ليكرز #كوبي_براينت، قبل ان يستعيدها ويعتذر عما بدر منها.

وأعلن باكس ليل الخميس: "حسابات يانيس أنتيتوكونمبو في مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للاختراق وتم إلغاؤها".

وأضاف بيان متصدر ترتيب المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري قبل تعليق المنافسات في آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد، "تم فتح تحقيق بالحادثة".

وأثارت إحدى التغريدات قلق مشجعي باكس، بعدما بدا أن أفضل لاعب في الـ"أن بي آي" لموسم 2018-2019 "ذاهب إلى واريورز".

وأساءت تغريدات أخرى إلى لاعبين آخرين أمثال ليبرون جيمس لاعب ليكرز، وأسطورة الأخير براينت، الذي لقي حتفه في كانون الثاني الفائت في تحطم مروحية، وكان "العملاق اليوناني" يعتبره مثاله الأعلى.

وبعد ساعات، نجح اللاعب (25 عاماً) في استعادة حسابه بـ"تويتر"، وقدم اعتذاراً عما جرى.

وكتب يانيس: "التغريدات والمنشورات كانت مسيئة للغاية، ويثير خيبة أملي واشمئزازي أن أحداً قد يقول هذه الأمور الفظيعة".

وتابع: "أشعر بالسوء كون باكس، كريس (ميدلتون زميله في الفريق) ليبرون وعائلة (ستفين) كوري (لاعب واريورز) كانوا محط التغريدات الخبيثة وغير الصحيحة"، مضيفاً: "أشعر بالسوء بشكل خاص تجاه عائلة براينت خلال فترة الحزن، إذ لا يجب أن يتعرضوا لهذا النوع من السلبية والتصرف".


وقبل تأكيد القرصنة من قبل باكس، أعلن كوستاس شقيق يانيس، والذي يلعب في صفوف ليكرز، عن تعرض مختلف حسابات شقيقه للاختراق.

وكتب عبر حسابه الخاص: "حساب يانيس في تويتر، هاتفه، البريد الالكتروني، وحسابه المصرفي تعرضت للقرصنة. هو يعتذر عما تم نشره وسيعود في أقرب وقت ممكن".

وعلقت مباريات دوري كرة السلة الأميركي منذ ليل 11 آذار الماضي، بعد ثبوت إصابة لاعب يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير بـ"كوفيد-19"، من دون تحديد أي موعد لاحتمال استئنافها.