مدرب المنتخب السابق يشعل اتهامات التفويت في الكرة المصرية

فجر أسامة نبيه نجم #الزمالك، ومدرب #المنتخب_المصري الأسبق، حالة من الجدل في الشارع المصري بعدما أعلن تعمده التفويت ورفضه التسجيل في مرمى القلعة البيضاء أثناء فترة لعبه بنادي غزل المحلة رغم إتاحة فرص سهلة أمامه.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية: "رحلت من الزمالك إلى صفوف الكويت الكويتي، وبعد ذلك عدت إلى غزل المحلة على سبيل الإعارة، وتقابلت مع الزمالك في كأس مصر، أتيحت لي العديد من الفرص السهلة، ولكن رفضت تسجيلها، وفي إحدى الكرات قلت لإبراهيم حسن ابعد الكرة من أمامي لعدم رغبتي في التسجيل بالزمالك، بخاصة أنني كنت سأنضم للزمالك عقب هذه المباراة".

تصريحات أسامة نبيه أعادت للأذهان اتهامات التسهيل والتفويت للمنافسين في الكرة المصرية، حيث شهد الموسم الماضي اتهام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لعماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب، بأنه سيفوّت المباراة لصالح الأهلي فريقه السابق من أجل مساعدته في التتويج بالبطولة، وبخاصةٍ أن المباراة "تحصيل حاصل" للمقاولون.

الموسم الحالي شهد اتهام إيهاب جلال المدير الفني للمصري البورسعيدي، من رئيس وجماهير نادي الزمالك، بالتفويت للأهلي بعد خسارة فريقه أمام الأحمر بثنائية نظيفة، لتتهمه الجماهير البيضاء بالتفويت للأهلي لتقليل فرص الزمالك في الفوز بلقب الدوري، خاصة أنه نجح في تحقيق الفوز على الزمالك في مباراة سابقة لها 2 / 1.

طارق يحيى نجم الزمالك الأسبق، تعرض لاتهامات مستمرة من جماهير الأهلي بالتفويت للفريق الأبيض خلال توليه قيادة عدة أندية، فيما اختلف الأمر بالنسبة إلى مختار مختار المدير الفني لنادي الإنتاج الحربي، الذي كان محط اتهامات بالتفويت للنادي الأحمر من جماهير الزمالك في كل المواسم السابقة، مع الأندية التي أشرف على تدريبها وعلى رأسها بتروجت والاتحاد السكندري والمصري، بخاصة أنه خسر كثيرا أمام الفريق الأحمر، فيما نجح في تحقيق عدة نتائج إيجابية أمام أبناء ميت عقبة.

أحمد الشناوي حارس مرمى #بيراميدز الحالي والزمالك السابق انضم للقائمة، بعد ما اتهمه رئيس القلعة البيضاء بالتواطؤ والتفويت خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بسبب توقيعه للفريق الأحمر.