الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 23 °

إعلان

اليونان تعيد فتح المواقع الأثريّة في 18 أيار

المصدر: "أ ف ب"
اليونان تعيد فتح المواقع الأثريّة في 18 أيار
اليونان تعيد فتح المواقع الأثريّة في 18 أيار
A+ A-

أعلنت الحكومة اليونانية إعادة فتح الأكروبوليس أفي #أثينا، أشهر المعابد اليونانية القديمة وجميع المواقع الأثرية في البلاد، في 18 أيار وذلك قبل إعادة فتح المتاحف في 15 حزيران.

أغلق معبد أكروبوليس أثينا الذي يعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، ويجذب ملايين الزوار كل عام إضافة إلى المواقع الأثرية والمتاحف في منتصف آذار كجزء من تدابير الاحتواء التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة الثقافة لينا ميندوني في مؤتمر صحافي: "سيتم إعادة فتح الأكروبوليس يوم 18 أيار وجميع المواقع الأثرية في البلاد".

وشددت على أن إجراءات التباعد الاجتماعي ستكون إلزامية وأنه سيُسمح لعدد محدود من الزوار بدخول المواقع والمتاحف في نفس الوقت.

بدات اليونان، منذ يوم الاثنين، فك العزل تدريجياً مع إعادة فتح صالونات تصفيف الشعر والمحلات التجارية الصغيرة.

كذلك، سيتم إعادة فتح المدارس الثانوية في 18 أيار، على ان تفتح المقاهي والحانات ودور السينما الصيفية في الهواء الطلق في الأول من حزيران.

وقد وعدت الحكومة "بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية" مشيرة إلى ان ذلك يعتمد على "تطور" الوباء.

سجلت #اليونان التي تضررت بنسبة أقل من مثيلاتها في أوروبا، ويبلغ عدد سكانها 10,7 مليون نسمة، 147 حالة وفاة و2663 إصابة بوباء كوفيد-19.

وفرضت اليونان، المجاورة لإيطاليا، أول دولة في أوروبا تضررت بشدة من الفيروس، إجراءات عزل أبكر من شركائها الأوروبيين بسبب شيخوخة سكانها وتردي مستشفياتها ونظامها الصحي الذي ازداد هشاشة خلال أزمة الديون (2010-2018).

الكلمات الدالة