الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل يعود الجسمان في المحيط الهندي إلى الطائرة الماليزية؟

المصدر: وكالات
A+ A-

أنهى مسؤولون أوستراليون عمليات التحقق من جسمين رصدا في منطقة جنوب المحيط الهندي يُعتقد في أنهما يعودان إلى الطائرة الماليزية المفقودة.


وكانت أوستراليا أرسلت سفينتين وأربع طائرات لفحص الجسمين اللذين التقطتهما صور الأقمار الاصطناعية على مسافة نحو 2500 كيلومتر جنوب غرب مدينة بيرث الأوسترالية.
والجسم الأكبر بينهما طوله 24 متراً، والجسمان تقاذفتهما الأمواج، يطوفان ويغرقان بحسب قوة الأمواج. غير أن سوء الأحوال الجوية أخر العملية.
ووصف وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين المعلومات بأنها "أفضل خيط نملكه" عن الطائرة المفقودة. وفي المقابل، طالب رئيس الوزراء الاوسترالي طوني ابوت بعدم القفز إلى استنتاجات سريعة، وقال :"يجب ان نضع في عقلنا إن مكان تحديد هذه الاجسام صعب جداً، وقد لا تكون هذه الاجسام مرتبطة بالرحلة ام اتش370".
وأكد الرئيس الأميركي باراك اوباما الأربعاء ان البحث عن الطائرة المفقودة "أولوية مطلقة" للولايت المتحدة التي وضعت كل الوسائل الممكنة في التصرف بحثاً عنها. وكانت الحكومة الماليزية طالبت مكتب التحقيقات الفيديرالي "أف بي آي" بتحليل ملفات الكترونية تم محوها الشهر الماضي من جهاز لمحاكاة الطيران عثر عليه في منزل الطيار.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم