الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة تواجه سيناريو الإلغاء

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة تواجه سيناريو الإلغاء
أوستراليا المفتوحة تواجه سيناريو الإلغاء
A+ A-

اعترفت اللجنة المنظمة لبطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في #كرة_المضرب، بأن نسخة العام المقبل تواجه خطر الإلغاء في أسوأ السيناريوات بسبب فيروس #كورونا، لكنهم أكدوا أنهم يبحثون مجموعة من الخيارات على أمل أن تتلاشى أزمة "كوفيد-19".

وأدت جائحة "كوفيد-19" التي تسببت بوفاة نحو ربع مليون شخص حول العالم، الى شلل شبه كامل في الرياضة، وتعليق منافسات الكرة الصفراء منذ آذار الماضي وحتى 13 تموز المقبل على الأقل، بما شمل إلغاء ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وتأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية إلى أيلول.

وسيقرر منظمو بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في منتصف حزيران المقبل، ما إذا كانت فلاشينغ ميدوز ستبدأ في الموعد المحدد في نيويورك في آب أم لا.

ومن المقرر أن تقام البطولة الافتتاحية للموسم في ملبورن في الفترة من 18 إلى 31 كانون الثاني، بعد أكثر من 8 أشهر، وقال المنظمون انهم سيلتزمون بأي قيود سيتم تطبيقها في ذلك الوقت.

وقالت متحدثة باسم اللجنة المنظمة في تصريح لوكالة "فرانس برس": "لم نخف أبداً أننا ندرس بعض السيناريوات"، مضيفة: "نأمل في الأفضل، لكننا نخطط لكل شيء".

وتتراوح الخيارات بين الإلغاء وفرض الحجر الصحي على اللاعبين الأجانب والسماح للمشجعين الأوستراليين فقط بحضور "الغران شليم".

وقالت: "يتعين علينا النظر بجميع الخيارات، لأن الكثير من القرارات ستكون خارجة عن سيطرتنا وتتعلق بالإرشادات والقيود الحكومية، لذلك يجب أن تكون لدينا بعض البروتوكولات الجاهزة من أجل ضمان سلامة الجميع".

ونجحت أوستراليا في الحد من عدد المصابين بالفيروس التاجي (أقل من 7 ألاف إصابة وأقل من 100 وفاة) من خلال فرض قيود شديدة، خاصة حظر السفر إلى البلاد لغير المقيمين.

وبينما بدأت المحادثات بشأن فتح الحدود مع جارتها نيوزيلندا التي نجحت، مثل أوستراليا، في السيطرة على فيروس "كوفيد-19"، قال المسؤولون إن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل السماح بدخول الوافدين غير المقيمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم