السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

صورة لمصابة بكورونا ملقاة بجوار سيارة إسعاف تثير الغضب في مصر

المصدر: "رصد النهار"
عبدالمنعم فهمي
صورة لمصابة بكورونا ملقاة بجوار سيارة إسعاف تثير الغضب في مصر
صورة لمصابة بكورونا ملقاة بجوار سيارة إسعاف تثير الغضب في مصر
A+ A-

تداول ناشطون بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورة لسيدة مصابة بفيروس كورونا ملقاة في فناء مستشفى شبين القناطر بمحافظة القليوبية بمصر إلى جوار سيارة إسعاف.

وأكد الدكتور حسن منصور، مدير مستشفى شبين القناطر، أن السيدة حضرت إلى المستشفى منذ 3 أيام، وكانت تعاني غيبوبة كبدية مع ارتفاع في درجة الحرارة وكحّة، وتم إجراء الفحوصات اللازمة وإخضاعها للعلاج.

وأضاف مدير المستشفى ردّاً على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن السيدة تم إدخالها الرعاية وإجراء الفحوصات اللازمة وإعطاؤها علاج ما قبل الغيبوبة، وتبين من الفحوصات اشتباه في فيروس كورونا، وتم أخذ مسحة طبية منها وإرسالها إلى المعامل المركزية وكانت النتيجة إيجابية.

واضاف مدير المستشفى أنه تم التنسيق مع الإسعاف وجميع الجهات وتم تسليمها إلى رجال الإسعاف مع خطاب التحويل وانتهت بذلك مهمة المستشفى.

وأشار إلى أن المريض في حالة ما قبل الغيبوبة يكون في حالة عدم وعي وهياج وسبق للمريضة أن خرجت من غرفة العناية المركزة وتمت إعادتها، فإنه نما إلى علمه أنها هاجت وألقت بنفسها إلى جانب عربة الإسعاف.

واختتم مدير مستشفى شبين القناطر أنه لا صحة لما تردّد أن المريضة أخذت العدوى من المستشفى لأنها لم تمكث إلا ثلاثة أيام وفترة حضانة الفيروس أربعة عشر يوماً، وأن إدارة المستشفى تأسف لتصوير التقصير رغم ما بذل من جهد من جميع العاملين بالمستشفى، مستنكراً ما حدث من تصوير للمريضة وهي في حالة هياج وترفض ركوب سيارة الإسعاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم