الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 27 °

بعد وفاة شخصين... مزلقانات الموت تواصل حصد الضحايا في مصر

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
بعد وفاة شخصين... مزلقانات الموت تواصل حصد الضحايا في مصر
بعد وفاة شخصين... مزلقانات الموت تواصل حصد الضحايا في مصر
A+ A-

لقي شخصان مصرعهما بعد اصطدام قطار بضائع بسيارتهما، أثناء عبورهما مزلقان قرية أبو طالب بمحافظة البحيرة في مصر.

وأثناء عبور سيارة كان يقودها "صبحي ف.غ" 38 عاماً، وابن أخيه "أبانوب أ.غ" 15 عاماً، علقت إحدى العجلات بقضبان السكك الحديد في وقت مرور أحد قطارات نقل البضائع وهو ما أدى لتصادم أسفر عنه مصرعها.

وتلقّت مديرية الأمن بالبحيرة بلاغاً بالحادث، ونقلت الجثتان إلى مشرحة مستشفى حوش عيسى المركزي.

وسبق وأن وقعت عدة حوادث بمزلقان قرية أبو طالب كان أشهرها مصرع طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات منذ أكثر من عامين، أثناء لهوها على خطوط السكك الحديدية، وهو ما تصادف مع مرور قطار لنقل البضائع لتصطدم به وتلقى مصرعها في الحال.

يذكر أن مصر تعاني كثيراً مع المزلقانات، فقد وقعت حوادث شهيرة أهمها، كان في آذار الماضي، حيث وقع حادث تصادم قطارين توقف أحدهما بمزلقان النجيلي القريب من "محطة مصر" بالقاهرة، في حين صدمه الآخر من الخلف وهو ما تسبب في إصابة أكثر من 17 شخصاً.

وفي شباط الماضي لقي شاب مصرعه بعدما صدمه قطار أثناء عبوره مزلقاناً في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وفي كانون الأول الماضي وقع تصادم بين سيارة وقطار بمزلقان ميت غمر بالزقازيق، نتيجة خطأ من سائق السيارة أدى إلى وفاة ثمانية أشخاص بينهم طفلة، وإصابة أربعة آخرين.

وفي نيسان من العام 2016 اصطدمت حافلة ركاب بقطار نتيجة خطأ من سائق سيارة اقتحم مزلقان "المطار" المغلق وهو ما أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين وجميعهم كانوا يستقلون السيارة.

في كانون الأول من العام 2012 اصطدم قطار بسيارة نقل ركاب، في مدينة قليوب بمحافظة القليوبية وهو ما أدى لوفاة 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

الكلمات الدالة