الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في قسم "الموضة والجمال"- تحضيرات صالونات التجميل لاستقبال آمن للزبائن... هل سترفع أسعارها؟

المصدر: "النهار"
في قسم "الموضة والجمال"- تحضيرات صالونات التجميل لاستقبال آمن للزبائن... هل سترفع أسعارها؟
في قسم "الموضة والجمال"- تحضيرات صالونات التجميل لاستقبال آمن للزبائن... هل سترفع أسعارها؟
A+ A-

مع بدء المرحلة الثانية من فتح القطاعات في 4 أيار، استأنفت صالونات التجميل عملها. ومع التخوف من انتشار فيروس #كورونا، اتخذت هذه المراكز إجراءات وتدابير للوقاية منه، ولاستقبال آمن للزبائن. وفي ظل غلاء الأسعار الذي تشهده البلاد لا بدّ من السؤال عما إذا كانت أسعار الخدمات التي تقدمها هذه المراكز، ستزيد أم قد تبقى الوحيدة على سعر الصرف القديم.

تقليص موظفين ودوامات

إجراءات مشتركة قامت بها صالونات التجميل للوقاية من فيروس كورونا، وتتمثّل بإلزام الزبائن بارتداء الكمامات، والموظفين بارتداء الكمامات والقفازات. وقررت الصالونات التخفيف من عدد الموظفين في الدوام، واستقبال الزبائن وفق المواعيد مع مراعاة المسافة الآمنة بينهم. بالإضافة إلى تعقيم عِدَّة العمل وكراسي الشَّعر وطاولة الاستقبال بين كل زبونة وأخرى، مع توزيع المعقمات على كافة الزبائن والموظفين.

في هذا الإطار، أكدت مديرة أعمال صالون "باتشي أي لوتشي" ريما مرقص، أن دوام موظفي الصالون سيتقلص ليصبح من الساعة 10 صباحاً حتى 5 عصراً، وسيقلّ عددهم وسيتم تغيير الدوامات بينهم بشكل يومي. وقالت مرقص إنه "لن يتم استقبال أكثر من 20 إلى 30 في المئة كحد أقصى من الزبائن، وكل فرع بحسب قدرته الاستيعابية، إذ لدينا فروع متفاوتة المساحات".

ولفتت إلى أنه يتم تعقيم الصالون، بجميع فروعه، من قبل شركة مختصة بالتعقيم، تحضيراً لاستئناف العمل في 4 أيار. وأضافت أنه من ضمن الإجراءات أيضاً، فحص حرارة الزبائن والموظفين فور وصولهم إلى الصالون.

ونشر "باتشي أي لوتشي" تعميماً على صفحته على إنستغرام، يطلب فيه من زبائنه وجوب أخذ المواعيد، وارتداء الماسك، مع عدم الحضور إلى الصالون بحال الشعور بالتعب والمرض.

من جهته، أشار أحد مؤسسي صالون "فاديا المندلق" السيد مروان خداج، أنهم في صدد الاجتماع مع شركات مستحضرات العناية بالشعر بهدف اعتماد الإجراءات الأفضل والأنسب للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف خداج أن "عدد الموظفين سيكون قليلاً جداً، أي بنسبة 30 في المئة من عددهم الإجمالي"، مشدداً على أنهم ستتغير دواماتهم يومياً. وعن استقبال الزبائن، قال خداج إنه "عند دخول الزبائن سنعقّمهم بمسدس التعقيم"، مع التزام فحص حرارتهم وحرارة الموظفين.

كما نشر صالون "فاديا المندلق" على صفحته على إنستغرام إرشادات وتوصيات وقائية ضد فيروس كورونا للزبائن عند رغبتهم بزيارة أي صالون لتزيين الشعر.


أسعار خدمات الصالونات وفيّة لسعر الصرف القديم

وفي وقت ترتفع الأسعار بشكل جنوني في مختلف القطاعات، تلتزم المؤسسات المذكورة تسعير خدماتها على سعر الصرف القديم وبالليرة اللبنانية، بانتظار ما ستؤول إليه الأزمة المالية.

وصرّحت مرقص أنه "حالياً لا نستطيع أبداً رفع الأسعار، فهذا كارثيّ لنا وللزبون، ولكن قد تكون خطوة رفع الأسعار تدريجية، وهذا يرتبط بتعميمات مصرف لبنان".

كما أكد خداج "أننا لم نرفع الأسعار حتى الآن، رغم أننا نشتري المواد بسعر الصرف الحالي"، لافتاً إلى أن موضوع رفع الأسعار موضوع بحثٍ في الأيام المقبلة.

لكن كيف ستتأثر الحال الاقتصادية لهذه المؤسسات جراء انخفاض عدد الزبائن وقدراتهم الاستهلاكية، علماً أن عدداً كبيراً منهم كان قد اقتنع في فترة الحجر بجدوى تلوين الشعر وقصّه في المنزل؟ الجواب تحمله الأيام المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم