الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 24 °

إعلان

طقس ربيعي مستقر حتى الثلثاء... هل ستعود الأمطار؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
طقس ربيعي مستقر حتى الثلثاء... هل ستعود الأمطار؟
طقس ربيعي مستقر حتى الثلثاء... هل ستعود الأمطار؟
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غداً الاثنين غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة، كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس ربيعي مستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الثلثاء، حيث يتأثّر لبنان بمنخفض جوي مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحياناً ويستمر حتى مساء الأربعاء حيث ينحسر تدريجياً.

- الطقس المتوقع في لبنان:

- اليوم الأحد: غائم جزئياً مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل، كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة شمال البلاد اعتباراً من المساء.

- الإثنين: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات.

- الثلثاء: غائم جزئياً يتحول تدريجياً عند الظهر إلى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً اعتباراً من بعد الظهر، ومن المتوقع أن تشتد خلال الليل بخاصة في المناطق الجنوبية مع حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح. -

- الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تشتد أحياناً مع حدوث برق ورعد وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع2200 متر وما فوق. يتحسن الطقس تدريجياً خلال الليل.

ملاحظة: معدل الحرارة لشهر أيار على الساحل يترواح بين 18 و 27 درجة. أما هذا العام فدرجات الحرارة هي دون معدلاتها الموسمية لشهر أيار.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 14 الى 25 درجة، فوق الجبال من 11 الى 12 درجة، في الداخل من 10 الى 25 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها من 10 الى 30 كلم/ساعة.

- الانقشاع: متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85 %.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 19 درجة.

- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس: 5,49 ساعة غروب الشمس: 19,22 .

الكلمات الدالة