بري ينفي كلاماً في "النهار" مصدره مُثبت

إ. ح.

رد الرئيس نبيه بري في الجلسة الأولى لمناقشة البيان الوزاري أمس، على النائب الدكتور عمار حوري الذي أثار- استناداً إلى "النهار" - موضوع مشاركة مجلس النواب اللبناني في مؤتمر الدول الداعمة للنظام السوري في طهران، ممثلاً بالنائب الوليد سكرية، فقال: "الكلام الذي صدر في جريدة "النهار" او عن صحافي في جريدة "النهار" هو مناف للحقيقة تماما. كان هناك مؤتمر لرؤساء اللجان الخارجية في الدول الصديقة لسوريا. الكلام الذي قيل عن لسان الزميل سكرية ليس صحيحا، والمؤتمر توصل الى نتائج، حل الأزمة سياسياً والالتزام العملي للقرار الصادر عن مجلس الامن الدولي، وإرسال المساعدات الانسانية. أما أن هناك هجوما على المملكة السعودية فهذا أمرغير صحيح".


وكانت "النهار" استندت إلى تغطية وكالة "سانا" السورية للمؤتمر، وفيها كلمة للنائب سكرية، جاء فيها حرفياً أن "المعارضات السورية والائتلاف هم من صنيع الغرب" و"أن الإرهاب أصبح خطرا عالميا وعلى المنطقة حتى أن السعودية الداعمة له أصبحت تخشى خطره".
يشار الى أن الرئيس بري لم يرد على السؤال الذي طرحته "النهار" في المقال (عدد الثلثاء 18 آذار) عمّن اتخذ قرار مشاركة لبنان في مؤتمر طهران الداعم للنظام السوري، والذي يشكل خروجاً رسمياً على سياسة "النأي بالنفس"، ولماذا؟".