الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شركة صينية تعلن عن مشروع إنتاج سيارات مضادة للفيروسات!

حسام محمد
شركة صينية تعلن عن مشروع إنتاج سيارات مضادة للفيروسات!
شركة صينية تعلن عن مشروع إنتاج سيارات مضادة للفيروسات!
A+ A-

كشف إحدى أشهر شركات السيارات الصينية، عن البدء بإنتاج سيارات مضادة للفيروسات، في سبيل التقليل من المخاوف التي انتشرت في ظل تفشي فيروس "كورونا المستجد".

وأوضحت شركة "جيلي" الشهيرة، أنّها بدأت مشروعاً ضخماً قيمة تمويله 52 مليون دولار حمل اسم "مشروع السيارة الصحية"، بهدف إنتاج سيارة حديثة تتمتع بالعديد من المزايا التي تهدف إلى حماية الركاب من الفيروسات والبكتيريا، وذلك من خلال منع دخول الجزيئات الدقيقة إلى المركبة.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإنّ الشركة تقوم أيضا بتطوير مواد مضادة للميكروبات للحفاظ على أدوات التحكم في السيارة ومقابض الأبواب خالية من البكتيريا والفيروسات.

وستحتوي السيارة الحديثة على أزرار ووحدات تحكم ذات طلاء مضاد للفيروسات ومرشحات هواء قوية مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الهواء، بينما تتجه شركات سيارات أخرى عديدة إلى إضافة ميزات كهذه على سياراتها في المستقبل.

وكانت الشركة الصينية قد وعدت بطرح مواد جديدة مستدامة بيئياً بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات يمكن استخدامها داخل أنظمة مكيفات الهواء وعلى الأسطح التي يتم لمسها كثيراً مثل الأزرار والمقابض، في السيارات المنتشرة حالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم