الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

هل تمَّ منع الزواج في مصر؟

المصدر: "النهار"
القاهرة ـ لنهار
هل تمَّ منع الزواج في مصر؟
هل تمَّ منع الزواج في مصر؟
A+ A-
وكانت وزارة الأوقاف المصرية منعت مراسم عقد القران والعزاء بدور المناسبات التابعة للمساجد في منتصف آذار الماضي، ضمن إجراءات وقائية اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد.

وقال مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري في بيان رسمي له، اليوم الجمعة: "أُثيرت في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن سحب دفاتر المأذونين وإيقاف عقد القران بدءاً من شهر أيار حتى كانون الأول المقبل".

وأضاف البيان: "قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة العدل، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنّه لا صحة لسحب دفاتر المأذونين أو إيقاف عقد القران بداية من شهر أيار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن".

وأكدت الوزارة "استمرار المأذونين بكافة محافظات الجمهورية في عقد القران سواء بالمكاتب الخاصة بهم، أو منازل المُعقد قرانهم، وذلك عقب قرار إلغاء عقد القران بالمساجد وملحقاتها من دور المناسبات على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية، والالتزام بساعات العمل طبقاً لقرار حظر التجوال".

وكانت القاهرة قد أعلنت قراراً بحظر التجول بداية من الساعة 9 مساء وحتى 6 صباحاً، حسب توقيتات شهر رمضان، كما اتخذت العديد من الإجراءات لمنع التجمعات في شتى أنحاء الجمهورية.

الكلمات الدالة