الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عقب مشادّته مع محاميه... نقيب الإعلاميّين لـ"النهار": لن نترك رامز جلال

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عقب مشادّته مع محاميه... نقيب الإعلاميّين لـ"النهار": لن نترك رامز جلال
عقب مشادّته مع محاميه... نقيب الإعلاميّين لـ"النهار": لن نترك رامز جلال
A+ A-

أكّد نقيب الإعلاميّين المصريّين طارق سعدة أن النقابة قررت الاستمرار في كل الطرق القانونية ضد رامز جلال على خلفية تقديمه برنامجاً تلفزيونياً دون الحصول على تصريح من النقابة.

وقال سعدة لـ"النهار": "وفقاً لقانون نقابة الإعلاميين فإن رامز جلال خالف القانون بعد مزاولة مهنة الإعلام بدون أن يكون عضواً بالنقابة أو حاصلاً على تصريح منها".

وتابع: "ما يقدمه رامز جلال يُصنّف إعلاميّاً بأنه قالب برامجي، وبذلك يخضع لقانون النقابة، الذي ينص على عقوبات في حالة مزاولة مهنة الإعلام بدون تصريح من النقابة".

وأشار سعدة إلى أن النقابة لديها مرصد إعلامي، لرصد كل المخالفات الإعلامية.

وجاء قرار نقيب الإعلاميّين عقب مشادة بينه وبين محامي رامز جلال أشرف عبدالعزيز، الذي حاول توصيف ما يقدمه جلال بأنه عمل ترفيهي، وليس برنامجاً تلفزيونياً.

بينما أكّد سعدة خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، أن ما يقدمه رامز جلال برنامجاً تلفزيونياً مكتمل الأركان، وأن النقابة سوف تسلك كل الطرق القانونية، قبل أن ينهي الاتصال.

وفي يوم المشادات الذي تسبب فيها رامز جلال، أكّد مرتضى منصور عضو مجلس النواب المصري ورئيس نادي الزمالك، في تصريحات تلفزيونية أن ما يقدمه رامز جلال في برنامج "رامز مجنون رسمي" جريمة مكتملة الأركان، ومن حق أي مواطن أن يتقدم ببلاغ ضده، قبل أن يقاطعه محامي رامز، ويغلق الهاتف.

وكانت نقابة الإعلاميّين المصريّين أصدرت أمس قراراً بمنع ظهور رامز جلال عبر أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية، لحين توفيق أوضاعه وفقاً لقانون النقابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم