الأحد - 18 نيسان 2021
بيروت 31 °

إعلان

شركة أميركية تثير الجدل بكمامات من جلود أخطر الأفاعي!

حسام محمد
شركة أميركية تثير الجدل بكمامات من جلود أخطر الأفاعي!
شركة أميركية تثير الجدل بكمامات من جلود أخطر الأفاعي!
A+ A-

أثارت إحدى الشركات الأميركية، الجدل، بعدما طرحت في أسواق الولايات المتحدة، كمامات مميزة، مصنوعة من جلد أحد أخطر أنواع الثعابين، لاستخدامها في الوقاية من فيروس "كورونا المستجد".

وهاجم البعض شركة "All American Gator"، متسائلين عن الهدف من صنع كمامات كهذه، طالما أنّ الغرض الأساسي منها هو الوقاية، بعيداً عن أي شيء آخر، الأمر الذي برره مالك الشركة، بريان وود، بالتميز لتلبية رغبات البعض، قائلاً: "بعض الناس يريدون الظهور بأزياء مميزة حتى خلال فترة تفشي الوباء، لذلك أريد أن أقدم لهم خيارات".

ويدعي وود، أنّ الكمامات التي تصنعها شركته من جلود أخطر الثعابين في العالم، والتي تعرف باسم ثعابين "البورمي"، ذات فعالية تواكب فعالية الكمامات الطبية الأخرى، لاحتوائها على نظام ترشيح مشابه، بينما يؤكد بعض الخبراء أنّها ليست بجودة جيدة.

وحذر عدد من الخبراء، من إمكانية أن تكون هذه الكمامات غير قادرة على حماية مستخدميها من عدوى فيروس "كوفيد-19"، مشيرين إلى أنّه من الأفضل عدم الاعتماد عليها، علماً أنّ أسعارها مرتفعة بشكل كبير.

وكانت شركات عدة من العالم، قد استغلت أزمة كورونا، خاصة موضوع الكمامات، حيث أصبحت الكمامة باباً كبيراً، تبتكر الشركات من خلاله سلعاً جذابة باهظة الثمن، تحقق من خلالها أرباحاً طائلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم