الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 26 °

ابنة تقتل أمها طعناً... جرائم دموية هزّت مصر في رمضان

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
ابنة تقتل أمها طعناً... جرائم دموية هزّت مصر في رمضان
ابنة تقتل أمها طعناً... جرائم دموية هزّت مصر في رمضان
A+ A-

لم تشفع حرمة شهر رمضان المبارك في وقف سفك دماء المصريين، حيث شهدت الأيام الأولى من الشهر الكريم ارتكاب جرائم عدّة بشعة.

أبرز الجرائم التي هزت الشارع المصري كان تجرد ابنة من مشاعر الرحمة والإنسانية، في ثاني أيام شهر رمضان، بعدما طعنت والدتها في محافظة الإسماعيلية بطعنتين نافذتين بالظهر بسبب خلافات بينهما على عودة الابنة إلى طليقها.

وكشفت التحقيقات أن وراء ارتكاب الجريمة ابنة المجني عليها (35 عاماً) ربة منزل، حيث نشبت خلافات بينهما على العودة إلى طليقها ووالد أطفالها الثلاثة، ورفض الأم المجنيّ عليها بشدة، وقيامها بإحضار عريس للزواج من المتهمة لإبعادها عن طليقها.

الغريب في الأمر كان اعتراف المتهمة في التحقيقات بقتل والدتها طعناً بالسكين، مؤكدة أنها غير نادمة وأنها كانت تكره والدتها، قائلة: "كنت متزوجة وعندي 3 أطفال وبسبب خلافات مع طليقي انفصلنا وأولادي مع أبيهم، وزوجتني أمي بآخر وطُلقت منه بعد 6 أشهر فقط، وطلبت من أمي أن أعود إلى طليقي ووالد أبنائي مرة أخرى، فرفضت بشدة، فطلبت منها على مدار الأيام الماضية أن أحضر أولادي فرفضت أيضاً وحرمتني منهم، مما جعل حالة الغضب والكراهية تجاهها تتزايد في قلبي وقررت التخلص منها وقتلها".

كما تحقق النيابة العامة مع عاطل متهم بقتل شاب بسبب ارتباطه بخطيبته السابقة فى منطقة الجيزة، حيث كشفت التحقيقات أن خلافا نشب بين الشاب المجني عليه وآخر بسبب ارتباط الأول بعلاقة عاطفية مع خطيبة الثاني، مما دفعه للترصد له في أثناء عودته إلى منزله، وسدّد له طعنتين نافذتين من سلاح أبيض أسفرت عن وفاته.

بينما لقي طالب مصرعه أمس الأحد، في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، بسبب خلافات عائلية.

وتمكنت قوات الأمن بمحافظة قنا، من فض سوق الأحد لبيع المواشي بعد حالة من الكر والفر شهدها السوق بسبب اشتباكات بين بائعي المواشي من قرية السمطا في دشنا والغوصة التابعة لمركز قنا لخلافهم على ثمن عجل، تطورت إلى استخدام أسلحة نارية، الأمر الذى أدّى إلى فرار الجميع، رغم حظر الحكومة إقامة الأسواق.

وكشفت التحريات أن خلافات وقعت على ثمن العجل بين صاحبه مقيم بقرية السمطا وتاجر من قرية الغوصة بعد تقييم الأخير لـ"العجل" بـ25 الفاً وبعد ذلك حدثت مشادة كلامية بينهم تطورت إلى استخدام الأسلحة النارية.

بينما أصيبت طفلة بطلق ناري أثناء مشاهدتها مشاجرة بالأسلحة النارية من شرفة شقتها بمنطقة حدائق القبة في محافظة القاهرة، حيث كشفت التحريات نشوب مشادة كلامية بين عائلتين قبل الإفطار بسبب خلافات بينهما تطورت لمشاجرة بالأسلحة.

وفي محافظة كفر الشيخ، تجردت أم تدعى "ماجدة ع." وتبلغ من العمر 18 سنة، من كل مشاعر الأمومة، وأقدمت على إلقاء طفلتها في أحد المجاري المائية لعدم اعتراف والدها بها من زواج عرفي، إلا أن عدداً من الأهالي تمكنوا من إنقاذ الطفلة، ليلقى القبض على الأم.

كما ألقت قوات الأمن في مصر القبض على مئات المتهمين خلال أول 3 أيام في شهر رمضان بتهم متعددة منها القتل والرشى والسرقة وتكوين تشكيل عصابي لسرقة الأفراد والسيارات وغيرها من الجرائم.

الكلمات الدالة