الإثنين - 30 تشرين الثاني 2020
بيروت 21 °

إعلان

بسبب تصفُّح فايسبوك وتويتر... مالك "تيك توك" متهم باختراق الرقابة الصينية

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
بسبب تصفُّح فايسبوك وتويتر... مالك "تيك توك" متهم باختراق الرقابة الصينية
بسبب تصفُّح فايسبوك وتويتر... مالك "تيك توك" متهم باختراق الرقابة الصينية
A+ A-

وجهت السلطات الصينية اتهامات عنيفة إلى شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق #تيك_توك الشهير المتخصص في الفيديوات، بسبب محاولات تجاوز الرقابة التي تفرضها #الصين على مواقع التواصل وعدد كبير من المواقع الخارجية مثل #فايسبوك و #تويتر.

ونقل موقع "ذا فيرج" عن وكالة بلومبيرغ أن إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين قررت سحب تطبيق العمل الخاص بمن يعمل داخل "بايت دانس"، والمعروف باسم "فيشو" من متاجر التطبيقات في الصين لمدة شهر لأنها سمحت للمستخدمين بالوصول إلى المنشورات من فايسبوك وتويتر المحظورة في البلاد.

شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق الفيديوات الشهير تيك توك، طوّرت تطبيق فيشو كتطبيق داخلي ثم سوّقته للاستخدام التجاري في العام 2019، كما تم إطلاق نسخة دولية من التطبيق تسمى "لارك" ولا تزال تعمل في أسواق مثل اليابان وسنغافورة.

وأصبح فيشو شائع الاستخدام في الصين خلال فترة تفشي فيروس #كورونا، حيث يواصل الناس العمل من منازلهم، خاصة أنه يعد مزيجاً من تطبيقات "سلاك" و"سكايب" ومحرّر مستندات غوغل.

وفي الفترة الأخيرة واجهت شركة "بايت دانس" اتهامات بأن تطبيق تيك توك مخترق من قبل الحكومة الصينية وتتحكم به، ولجأت الشركة لتبرئة نفسها بما في ذلك استخدام مشرفين غير صينيين للولايات المتحدة وإعلانه عن خطط لافتتاح مركز الشفافية، كما أثارت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة مخاوف أمنية بشأن تيك توك في كانون الأول، وقررت السلطات منع جنود الجيش الأميركي الجنود من استخدام التطبيق ووصفوه بأنه تهديد إلكتروني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم