الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

وزير الصحة الإسباني يريد التروي قبل استئناف الدوري

المصدر: "أ ف ب"
وزير الصحة الإسباني يريد التروي قبل استئناف الدوري
وزير الصحة الإسباني يريد التروي قبل استئناف الدوري
A+ A-

اعتبر وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا ان الوعد باستئناف النشاط في دوري #كرة_القدم المحلي قبل الصيف سيكون "غير حكيم".

وقال ايلا في مؤتمره الصحافي اليومي حول تطور فيروس كورونا: "لا أستطيع ان أقول لكم في الوقت الحالي ما إذا كانت كرة القدم الاحترافية ستعاود نشاطها قبل الصيف. هذا الموقف سيكون غير حكيم من قبلي".

وأبدى الوزير حذره من مخططات رابطة الدوري، التي ترغب في اخضاع جميع اللاعبين لفحوص قبل معاودة التدريبات ثم المنافسات المتوقفة منذ 12 آذار الماضي.

وقال: "يجب ان توضع فحوص الكشف بتصرف المناطق بغض النظر عن الفئة" التي ستخصص لها، وذلك بحسب القوانين المتبعة من قبل وزارة الصحة.

ويتعين على اللاعبين وقبل العودة إلى الملاعب الخضوع لفحص للكشف عن وباء "كوفيد-19"، على ان تستمر الفحوص خلال فترة الاستعداد.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضرراً بـ"كوفيد-19" الذي تسبب بوفاة أكثر من 23 ألف شخص فيها.

وفرضت السلطات إجراءات حجر صحي حتى التاسع من أيار المقبل على الأقل من أجل مكافحة تفشي الوباء.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري قد توصلا الاثنين إلى اتفاق بشأن استئناف تدريبات الاندية المحترفة اعتباراً من الرابع من أيار المقبل شرط نيل موافقة السلطات الصحية.

وقال بيان صادر عن المجلس ان "المجلس الاعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الإسباني توصلت الى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الاندية المحترفة على الرغم من ان هذا القرار لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، علماً أن المنافسات توقفت بعد المرحلة 27 من أصل 38.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم