الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

روتين العناية بالبشرة في شهر رمضان... وكيفيّة التأقلم معه خلال الحجر

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
روتين العناية بالبشرة في شهر رمضان... وكيفيّة التأقلم معه خلال الحجر
روتين العناية بالبشرة في شهر رمضان... وكيفيّة التأقلم معه خلال الحجر
A+ A-

اتّباع روتين يومي للعناية بالبشرة يتضمن تنظيفها للتخلص من الدهون الزائدة والجلد الميت، يمنع ظهور البثور والتجاعيد المبكرة. بما أننا في حالة من الحجر الصحي، قد نعاني من الكسل لتنظيف بشرتنا وتخليصها من هذه السموم والشوائب، إلا أنها الفترة التي يجب استغلالها لاعتماد الروتين الصحيح والصحي. ومع حلول #شهر_رمضان المبارك، تزيد الحاجة لتطبيق الكريمات المرطبة والعناية ببشرتنا أكثر.

في التالي، خمس إرشادات ننصحك بتطبيقها خلال هذا الشهر:

1- تنظيف البشرة 

ذكرنا لكِ في مواضيع سابقة وعديدة ضرورة اعتماد روتين العناية بالبشرة الذي يرتكز على تنظيفها وترطيبها. في شهر رمضان، تصبح الحاجة ملحّة أكثر من قبل لاعتماد خطوات تنظيف البشرة بهدف المحافظة على نضارتها وجمالها. استخدمي الغسول المفضل لديك والماء الفاتر للتخلص من كل الشوائب.

2- ترطيب البشرة

تعمل كريمات الترطيب على إعادة الحيوية والإشراقة لبشرتك خصوصاً في شهر الصيام إذ تحتاج البشرة للكثير من الفيتامينات والمعادن. اختاري كريم الأساس ثم كريم الترطيب المفضل لديك وطبّقيه كل يوم في الصباح الباكر أو عند استيقاضك.

3- الإكثار من شرب المياه

يحتاج الجسم الكثير من المياه خلال هذه الفترة، كي لا تؤدي إلى جفاف البشرة، لذا عليك أن تحرصي على تعويض كمية المياه التي نقصتك خلال فترة الإفطار.

4- اختيار الأطباق المليئة بالفيتامينات

بما أننا في حالة من الحجر، واعتدتِ على تناول الكثير من المأكولات وابتعدتِ عن اعتماد نظام غذائي صحي، رمضان يمنحك فرصة تنسيق وجباتك الغذائية وتناول الفيتامينات التي يحتاجها جسدك. اختاري الأطباق المليئة بالألياف والمعادن المغذيّة.

5- روتين العناية المسائي

حاولي أن تنالي قسطاً كافياً من النوم لتجنب ظهور الهالات السوداء. طبقي كريم الليل والكريم المخصص لمحيط العينين.

الكلمات الدالة