الجمعة - 18 أيلول 2020
بيروت 30 °

دعاوى قضائية مستمرة... الأزمات والإثارة شعارا سما المصري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
دعاوى قضائية مستمرة... الأزمات والإثارة شعارا سما المصري
دعاوى قضائية مستمرة... الأزمات والإثارة شعارا سما المصري
A+ A-

ألقت قوات الأمن في مصر القبض على الفنانة سما المصري، تنفيذاً لأمر النيابة العامة بضبطها، في بلاغات من الإعلامية ريهام سعيد بالسب والقذف والتحريض على الفسق والفجور.

وقال محامي الإعلامية المصرية شعبان سعيد في بلاغه للنائب العام: "سبق أن تقدمت أنا وموكلتي ببلاغات عدة ضد سما المصري بعدما تطاولت على موكلتي، وبلغ بها الحد لنشر الرذيلة يومياً، دون مبالاة بجميع أجهزة الدولة، وفي تحدٍّ سافر تخرج لسانها للجميع للحد الذي جعل الجميع يفقد الأمل في وجود العدالة".

ونشرت ريهام، أمس، صورة لسما المصري، مع خبر القبض عليها، وعلّقت شاكرة الله، وأن "الحق لو تأخّر لن يضيع ولو بعد حين".

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي تعاني فيها سما المصري من أزمة قضائية، حيث دائماً تثير الجدل في ظهورها عبر الشاشات التلفزيونية أو في مواقع التواصل الاجتماعي، لتمثل أمام جهات التحقيق مرات عدّة بتهم التحريض على الفسق والفجور والسب والقذف.

أبرز الأزمات كانت في العام 2015 بعدما قضت محكمة جنح الدقي بمعاقبتها بالحبس 6 أشهر وكفالة ألف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة سب المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على شاشة قناة "فلول" التي كانت تملكها وقتها، واتهمها مرتضى بإذاعة أغانٍ من تأليفها وغنائها تطاولت فيها عليه واتهمته بالجنون وشرب الخمور.

وفي العام نفسه، صدر حكم قضائي باستبعاد سما المصري من انتخابات مجلس النواب ووقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات بقبول أوراق ترشيحها، بناء على دعوى قضائية حركها المحامي سمير صبري.

وفي العام 2014 أُلقي القبض على سما المصري بسبب امتلاكها قناة "فلول" وذلك على خلفية استخدامها لأجهزة بث بدون ترخيص رسمي، لتعلن قفل القناة عبر فيديو بثته بـ"يوتيوب".

وفي العام 2017 أعلنت محكمة جنح أول أكتوبر تغريم سما المصري 5 آلاف جنيه في بلاغ مقدم من الفنان مصطفى كامل بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة ضده لتشويه سمعته، وذلك من خلال برنامج "الحريم أسرار" مع الفنان أمير كرارة والذي كان يذاع على فضائية ten.

الكلمات الدالة